fbpx
جامعة عدن تدين وتستنكر محاولة إغتيال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
تداعت رئاسة جامعة عدن عصر هذا اليوم الخميس الموافق ٤ /١١ /٢٠٢١م إلى اجتماع استثنائي ناقشت فيه حادثة محاولة  الاغتيال الإجرامية  الآثمة صباح هذا اليوم  التي استهدفت النيل من أحد أعمدتها وكوادرها البارزة الشخصية الأكاديمية الأستاذ الدكتور محمد عبد الله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي .
وفي نهاية الإجتماع صدر بيان جاء في نصه  :
  بسم الله الرحمن الرحيم
فجعت الأوساط الأكاديمية والإدارية في جامعة عدن صباح يومنا هذا بالحادثة الأليمة التي استهدفت رمز من رموز الجامعة وأحد قياداتها المشهود لها بالكفاءة والأخلاق العالية والحكمة الأستاذ الدكتور محمد عبد الله عقلان .
إن جامعة عدن بجميع منتسبيها تستنكر وبشدة محاولة الاغتيال  الآثمة والجبانة هذه.
وتؤكد رئاسة جامعة عدن أن مثل هذه الأعمال لن تثني الجامعة عن القيام بواجباتها وتأدية رسالتها التعليمية والتنويرية في خدمة المجتمع، وهي إذ تؤكد على ذلك، فإنها  تطالب الأجهزة الأمنية المختصة القيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها في الحفاظ على أمن واستقرار المجتمع الذي تعُد جامعة عدن جزء لا يتجزئ منه، ووضع حد لهذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف العقول والنخب الفكرية والأكاديمية .
إن الأيادي الآثمة التي تلطخت بهذا الجرم المشهود قد استهدفت الإنسان والطبيب والمربي والأكاديمي المشهود له بالأخلاق والقيم الحميدة والكفاءة.
إن رئاسة جامعة عدن تعتبر هذه الجريمة الإرهابية البشعة النكراء محاولة يائسة لاغتيال روح العلم في مدينة عدن والنيل من أمن واستقرار مدينة عدن ،  وتطالب  الأجهزة الأمنية المختصة في المحافظة بسرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزائهم العادل جراء  فعلهم الإرهابي الغادر الذي هزّ الوجدان والضمير  الإنساني السوي.
وتؤكد رئاسة  جامعة عدن  أنها ستستمر في القيام بدورها الريادي في نشر الوعي في المجتمع ونشر روح المحبة والتسامح فيه.
وبهذا المصاب الجلل يتضرع الجميع للمولى عز وجل أن يمن بالشفاء العاجل  للأخ الأستاذ الدكتور محمد عبد الله عقلان..، مبتهلين إلى الله العلي القدير أن يجنب الوطن وأبناء شعبنا  العظيم كل مكروه.
صادر عن رئاسة جامعة عدن
بتاريخ: ٤/ ١١ / ٢٠٢١م.
أخبار ذات صله