fbpx
جيهان منصور تكسب حكماً قضائياً بتغريم عصام العريان
شارك الخبر
جيهان منصور

يافع نيوز – ايلاف

قضت محكمة جنح أكتوبر بتغريم نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الحاكم في مصر والتابع لجماعة الإخوان المسلمين 15 الف جنيه في الدعوى التي أقامتها ضده الإعلامية جيهان منصور، فيما أعلن العريان طعنه على الحكم، وعقبت جيهان بأنها ستطلب تعويضاً مادياً اكبر للتبرع به.


القاهرة: في ثاني حكم ضد الإسلاميين من القضاء المصري بعد حكم حبس الداعية عبدالله بدر، قضت محكمة جنح أكتوبر أمس بتغريم نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الحاكم الدكتور عصام العريان مبلغ 15 الف جنيه،  مع وقف التنفيذ 3 سنوات في واقعة قيامه بسب وقذف الإعلامية جيهان منصور خلال استضافته في مداخلة هاتفية ببرنامجها “صباحك يا مصر”، خلال شهر أكتوبر الماضي.
وأعلن العريان عبر صفحته على موقع “فيس بوك” عن إعتزامه الطعن على الحكم وهي التدوينة التي تعرض بسببها لحملة من الانتقادات والإهانة، والتي حذف بعضها، وكتب المستشار السابق للرئيس قائلاً “قرر الفريق القانوني المكلف بمتابعة قضية السب والقذف بخصوص جيهان منصور استئناف الحكم الصادر بالغرامة مع إيقاف التنفيذ ضدي اليوم (أمس). موعدنا اﻻستنئاف”.
وحاولت إيلاف الاتصال بالإعلامية جيهان منصور لمعرفة تعقيبها على الحكم لكن هاتفها لم يرد، بينما وجهت رسالة شكر للقضاء المصري الشامخ على الفصل في الدعوى القضائية لصالحها، وأعلنت عن اعتزامها إقامة دعوى قضائية لطلب تعويض نصف مليون جنيه والتبرع بها لصالح مستشفى سرطان الأطفال.
وكان النائب العام المقال المستشار عبد المجيد محمود قد أحال البلاغ المقدم من الإعلامية المصرية إلى محكمة جنح 6 أكتوبر، وذلك لاتهام العريان بقذفها بعد اتهامه العريان لها بتقاضي أموال من تيارات سياسية معادية لجماعة الإخوان المسلمين من أجل الهجوم على الجماعة والتيارات الإسلامية في برنامجها.
وتضمن بلاغ جيهان منصور أنه في أعقاب الأحداث التي جرت بميدان التحرير يوم الجمعة 12 أكتوبر الماضي التي وقعت بين شباب الاخوان وباقي الحركات السياسية كانت حلقة اليوم التالي من برنامج جيهان منصور عن هذه الاحداث، حيث استضافت ناشطة سياسية، ثم أجرت حواراً هاتفياً مع الدكتور عصام العريان للرد على ما وجهته الضيفة من أوجه نقد للتيار الذي ينتمي إليه، غير أنه نسب إليها علناً تقاضيها أموالاً من تيار آخر كي تهاجمه.
وأكدت التحقيقات أنه بعرض الاسطوانة المدمجة التي قدمتها جيهان منصور تبين أنه تضمن تسجيلاً لتلك الحلقة وما دار فيها وثبت صحة بلاغها، وأن الدكتور عصام العريان وجّه إليها عبارات القذف في إشارة لتلقيها الأموال لتنفيذ مأرب معين المقصود به مهاجمة التيار الذي ينتمي إليه.
تجدر الإشارة إلى أن هناك دعوى قضائية ستفصل فيها محكمة الجنح خلال الشهر المقبل مقامة من قبل العريان ضد الإعلامية جيهان منصور يتهمها فيها بسبه وقذفه خلال التصريحات الصحفية التي أدلت بها أمام مكتب النائب العام خلال تقديمها البلاغ.

 

أخبار ذات صله