fbpx
المحامية نيران سوقي تلتقي رئيسة بعثة الصليب الأحمر في العاصمة عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
التقت المحامية نيران سوقي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس الجمعية الوطنية، اليوم، في مكتبها بمقر الجمعية، السيدة بياتريس أوشلي، رئيسة بعثة الصليب الأحمر في العاصمة عدن.
وفي مستهل اللقاء، رحبت سوقي، بالسيدة أوشلي، واستمعت منها إلى شرحٍ مستفيض عن نشاط ودور المنظمة، وتحديدا فيما يخص الأسرى والمعتقلين في السجون وكيفية حماية المدنيين من الاشتباكات أثناء النزاعات المسلحة والحروب.
وأشارت السيدة أوشلي، إلى ما تقدمه المنظمة من مساعدات ضرورية للسجناء شاملة مواد التنظيف والحماية الشخصية لهم.
من جانبها أشادت المحامية نيران، بالدور الإنساني الذي تقوم به المنظمة وذلك للتخفيف من معاناة السجناء، مؤكدة أن في المجلس الانتقالي الجنوبي لا توجد لديه سجون سرية كما يروج لها بعض الجهات المعادية، مشيرة إلى من يتولى عمليه الاحتجاز هو الجهات الرسمية الشرعية المخول لها ذلك والمتمثلة في إدارة أمن العاصمة عدن.
وحول موضوع توفير حياة كريمة للسجناء أكدت نيران، أن هذه المسألة ترجع بدرجة أساسية لغياب دور الحكومة ووزير الداخلية عن القيام بدوره بالشكل المطلوب، وعدم تحملهم المسؤولية الأخلاقية والإنسانية تجاه السجناء والمعتقلين.
وأضافت سوقي :”إننا كمجلس انتقالي جنوبي نرحب بالمنظمات الإنسانية التي تعمل من أجل رفع المعاناة والتخفيف من حدتها على المواطنين أو السجناء على حدٍ سواء”، مؤكدة أن قيادة المجلس الانتقالي تعمل على تذليل الصعاب أمام عمل المنظمات الإنسانية لتتمكن من القيام بدورها على أكمل وجه.
هذا وناقش اللقاء، الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة كريتر، وآليات التنسيق بين رئيسة البعثة ومدير أمن العاصمة عدن، كونه رئيس اللجنة الأمنية المكلفة بمعالجة تلك الأحداث.
كما تطرق اللقاء، إلى موضوع المساعدات في محافظتي أبين والضالع واستعداد اىمنظمة لتقديم المساعدة الإنسانية في مناطق النزاع.
حضر اللقاء مسؤولة قسم الحماية في البعثة السيدة اجنيشكا.
أخبار ذات صله