استجواب بالبرلمان التركي بشأن قائمة اغتيالات سياسية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – وكالات

تقدم برلماني معارض باستجواب للبرلمان التركي للتحقيق فيما أثير من مزاعم حول وجود قائمة اغتيالات سياسية لصحفيين معارضين وبعض السياسيين.

 

وبحسب تقرير لصحيفة “يني جاغ” المعارضة،  قدم الاستجواب البرلماني عمر فاروق جرجرلي أوغلو، النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي المعارض بالبلاد.

 

 

وطالب جرجرلي أوغلو بالتحقيق في ادعاء زعيم المافيا، سادات بكر، وجود قائمة اغتيالات مُدرج بها أسماء صحفيين معارضين وبعض السياسين.

 

المعارض المذكور طالب في استجوابه وزير الداخلية، سليمان صويلو، بكشف حقيقة هذه الادعاءات، وكذلك طالبه بالتحقيق في حقيقة تورط شركة “صادات” الأمنية في اتفاق مع فريق اغتيالات أجنبي.

 

يُذكر أن زعيم المافيا التركية، سادات بكر، كشف، الثلاثاء، أن هناك قائمة موت تضم اسمه وصحفيين معارضين.

 

أوشار إلى أن شركة «صادات» الأمنية، التي أسسها المستشار الرئاسي السابق، عدنان طانري فردي، ليست مجرد شركة أمن فقط، بل تقوم بأعمال في الخفاء، وتنفذ اغتيالات بتعليمات من الحكومة التركية.

مخطط اغتيالات

وجاءت تصريحات بكر بعد حديث معارضين في تركيا مؤخرًا عن “مخططات اغتيالات سياسية” يحضر لها النظام الحاكم بقيادة “العدالة والتنمية” في تركيا.

 

والإثنين الماضي، قال قوراي آيدن، رئيس شؤون تنظيم حزب “الخير” المعارض، إن حزبه “يسمع عن شائعات التخطيط لاغتيالات سياسية في تركيا بحق شخصيات معارضة خلال الفترة المقبلة، خاصة المرشحين للانتخابات الرئاسية”.

 

حديث آيدن كان تعليقا على ما أدلى به كمال قليتشدار أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهوري، عن “جرائم الاغتيال السياسي”.

 

وأضاف رئيس شؤون تنظيم حزب “الخير”: “إذا كانت هناك مثل هذه الخطط، خاصة من قبل أولئك الذين يحكمون البلاد، فستتم محاسبتهم في المستقبل، وسيدفعون ثمناً باهظاً، وستكون لها نتائج مؤلمة للغاية”.

أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°