fbpx
بتمويل الخارجية الأمريكية.. مبادرة صناع السلام تدشن مشروع (حياة مدنية وامان مستدام) بالعاصمة عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
دشن فريق مبادرة صناع السلام بالعاصمة عدن وبالشراكة مع مؤسسة سيدرة الاستجابة الإنسانية والتنمية وبتمويل وزارة الخارجية الأمريكية وتحت إدارة منظمة أميدست مشروع ( حياة مدنية وامان مستدام ) بقاعة مؤسسة آفاق مبنى عمارة باهدئ الذي يستهدف الشباب الذين شاركوا في الحرب ومن ثم عادوا إلى البيوت  لكي يتم تدريبهم على مهن عمليه تسهل لهم الدخول في سوق العمل بطرق مختلفة.
وجرى تدريب المشاركين في مجال أنظمة كيمرات المراقبه على مرحلتين في مديرية البريقة وخور مكسر لعدد 30 متدرب المرحلة الأولى تستهدف 15 متدرب من  مديرية خور مكسر  وسيتم المشروع من نهاية سبتمبر للعام 2021 م الى نهاية نوفمبر من العام الجاري.
حيث يتم تدريبهم وتأهيلهم والتطبيق العملي والإشراف عليهم أثناء التطبيق والتنسيق لهم مع الجهات التي هي بحاجه لمن يعمل معها في مثل هذا المجال كما سيتم منحهم عدة العمل بعد الانتهاء من التطبيق العملي .
وركز فريق مبادرة صناع السلام بالعاصمة عدن وبالشراكة مع مؤسسة سيدرة إلى هذه الفئة بالذات من أجل اشراكهم بالجانب المدني ودمجهم مع المجتمع لكي يعزز من عملية السلام والتعايش المجتمعي وابعادهم عن مجال الحرب والصراعات والنزاعات كما أنه سيتم أيضا تدريبهم وتأهيلهم في مجال الاتصال والتواصل الاجتماعي ومجال الدعم النفسي خلال فترة المشروع التي ستستمر الى نهاية العام 2021 م.
أخبار ذات صله