fbpx
عدن أجين تختتم تدريبها الأول حول الإدارة الفنية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
اختتمت مؤسسة عدن أجين الثقافية تدريب الإدارة الفنية الذي يقام لأول مرة في مدينة عدن، حيث استهدف التدريب فنانين وفنانات صاعدين ودرّبهم حول الإدارة الفنية.
الاثنا عشر متدرب ومتدربة ولمدة خمسة أيام تدرّبوا حول كتابة السير الذاتية الفنية وكيفية اعداد بورتفوليو لعرض أعمالهم الفنية، كذلك تعرّفوا على كيفية التسويق لأنفسهم إلكترونيا وبناء براند شخصي، وكيفية انشاء بورتفوليو رقمي وأهم المواقع التي تساعدهم في عرض أعمالهم، كما تطرّق التدريب لآلية العصف الذهني وأهميتها في توليد الأفكار الخلاقة والإبداعية، وأهميتها للفنان وسط أنشطة تفاعلية وجو إبداعي.
ولأن الفن يخطط له أيضا، فقد كان التخطيط للمشاريع الفنية أحد المواضيع التي تطرق لها التدريب، ابتداء من تحليل المشكلة، معرفة الرؤية، الرسالة، والأهداف العامة والخاصة، وانتهاء بتحديد الجمهور، وتحليل SWOT وأهميته للمشاريع الفنية، بالإضافة لكيفية اعداد خطة العمل والموازنة والمتابعة والتقييم للمشاريع.كل هذه النقاط تعرّفوا عليها المتدربين  وشاركوا بتمارين تعلمّهم كيفية كتابة وتحديد ما ذكر أعلاه.
قدّم التدريبات نخبة تم اختيارهم بعناية وهم الأفضل في مجالهم وهم: المدربة ثناء أسامة فنانة رقمية ومحاضرة في الجامعة اللبنانية – عدن، والمختص بالتسويق الإلكتروني وصاحب شركة شير للتسويق الرقمي أحمد مثنى، والمديرة التنفيذية لمؤسسة بيسمنت الثقافية شيماء جمال، بالإضافة لمدير المشروع مازن شريف.
يأتي هذا التدريب ضمن أنشطة برنامج ريجاثرد Regathered التأهيلي والتدريبي للفنانين الصاعدين وهو مشروع يسعى لجمع الفنانين الصاعدين وتأهيلهم في الادارة الفنية وتنظيم المعارض، من أجل تحقيق فن مستدام وخلق تقاطعات ما بين الثقافة والمجتمع، ليصبح الفنانين والفنانات قادرين على تنظيم وإعداد معارض فنية بتوجيه ومشاركة من مؤسسة عدن أجين في ثلاث مجالات مختلفة وهي الفن التشكيلي والتصوير وتصميم الجرافيك، وسيساعد المشروع بعد ذلك الفنانين لمشاركة أعمالهم في معارض دولية واقليمية.
مشروع ريجاثرد الذي يستهدف 12 فنان وفنانة تنفذه مؤسسة عدن أجين الثقافية بالشراكة مع معهد جوثه الألماني ضمن أنشطة الشبكة الثقافية اليمنية.
أخبار ذات صله