الوزير الزعوري يفتتح الدورة التدريبية التكميلية في إدارة الحالة في المحافظات المحررة
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
افتتحت صباح اليوم بالعاصمة عدن الدورة التكميلية حول منهجية إدارة الحالة للطفل لقطاعات الصحة والتربية وعدالة الاطفال ووزارة الداخلية ووزارة العدل ومكتب النائب العام في المحافظات المحررة التي تنظمها وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بدعم من منظمة اليونيسف.
وافتتح الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة الدورة بكلمة رحب في بدايتها بالمشاركين في الدورة من الوزارات المشاركة ومن مكاتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظات المحررة الذين تحملوا عناء السفر للمشاركة في الدورة.. واضاف قائلاً.. “ارحب بكم بالعاصمة عدن التي تحتضن هذه الدورة التي تشكل نقلة نوعية جديدة لعمل الوزارة والوزارات الأخرى في سبيل حماية الاطفال.. وانه لابد من تظافر الجهود بين المنظمات الغيرحكومية المحلية والدولية الداعمة ومكاتب الوزارات الأخرى مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لمساعدة الأسرة والاطفال لوصول المساعدات “. لافتاً ان الحوثي عمل على تجنيد الاطفال واستخدمهم في الحرب بصورة مباشرة او من خلال تقديم خدمات  مختلفة.
ونوه الوزير في كلمته  ، ان مايقارب اربعة ملايين طفل خارج المدارس و80٪ من السكان يعانون من الفقر والبطالة.. واصبح الاطفال في الشوارع يتعرضون للعنف والاستغلال الجنسي والبدني.
وأكد الوزير الزعوري في كلمته.. ان الوزارة تعمل جاهدة على حماية الاطفال وهي على استعداد كامل للعمل مع المنظمات في سبيل توفير الحماية الكاملة للاطفال.
واختتم الوزير الزعوري كلمته بالشكر لمنظمة اليونيسف على دعمها المتواصل للوزارة ولمدربي الدورة والمشاركين متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.
كما القى السد تشارلز نزوكي مدير مكتب اليونيسف بالعاصمة عدن كلمة اكد فيها على عمق الشراكة بين اليونيسف ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة .. مشيراً ان الاطفال هم مستقبل هذا البلد ولا يمكن تركهم دون عناية ولابد من وجودهم في المدارس.. معرباً ان تكون مخرجات هذه الدورة تشمل جميع المحافظات المحررة ليحصل اطفالها على الحماية.. مقدماً شكره لمعالي الوزير الزعوري على رعايته وافتتاحه الدورة متمنيا للجميع التوفيق.
كما القت كلاً من الاخت اماني خالد نبيه مديرة البرنامج الوطني للصحة النفسية منسق وزارة الصحة والسكان  لدى المنظمات الدولية وكذلك الدكتورة نور الكوني مدير ادارة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم عدن كلمتين عبرتا من خلالهما عن شكرهما لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على تنظيم هذه الدورة لما لها اهمية بالغة في مجال حماية الاطفال.
من جانبه عبر الدكتور عبدالواحد محمد الفقية في كلمة له نيابة عن مدربي الدورة  ععلى اهمية هذه الدورة وما سيكسبة المتدربون من معارف ستنعكس إيجابا على  آلية عملهم في الوزارات.
وتخلل اليوم الأول من الدورة   مشاركة  25  متدربا من وزارة الصحة والسكان بالإضافة الى 7 من مديري ادارات الحالة في مكاتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظات المحررة وتستمر لمدة عشرة ايام لتتبعها دورتان أخريان في العدالة الاجتماعية والتربية.
حضر افتتاح الدورة عدد من مستشاري ووكلاء ومدراء العموم  بالوزارة.
أخبار ذات صله

اترك رد

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°
%d مدونون معجبون بهذه: