fbpx
عامان على رحيل القائد الفذ العميد/منير اليافعي “ابو اليمامة”

 

بقلم – فتاح المحرمي.
عامان على رحيل القائد العسكري الفذ، رجل الانتصارات، وقاهر الإرهاب، ومرعب الغزاة، الذي عمل بالفعل وليس القول، بجهود بناء القوات المسلحة الجنوبية، ووضع اللبنات الأولى لبناء وتأسيس قواتنا المسلحة الجنوبية والأمن.
عامان على استشهاد اسد الجنوب الشهيد القائد العميد /منير اليافعي (ابو اليمامة) الرجل الشهم، الشجاع، النزيه، المخلص، الوفي.. الذي سجل اسمه بأحرف من نور في سجلات التاريخ، وذاع صيته على مستوى الإقليم وتحدثت عنه وسائل إعلام دولية، كواحد من أبرز القادة في محاربة قوى الشر والإرهاب.
ويحسب للقائد الفذ أنه لم يكن يبحث عن منصب او مال، او دار، او جاه، او شهرة، بل كان يبحث عن وطن، ومخلص لوطنه وقضيته، وكان وفي مع جنوده ويمنحهم كل حقوقهم ومستحقاتهم دون نقصان، وكان شهيدنا القائد يمقت المناطقية، ويستنكرها ويدعو لنبذها، ويرفضها، ويسارع لاصلاح ذات البين.
 ولم يحدث قط أن أدخل القائد الشهيد ابو اليمامة نفسه في ملف الأرض، وكان يقول لا تدخلوني في مشاكل الأراضي، فأنا لا ابحث عن أرضية لي وإنما نبحث عن عن أرضية حدودها من المهرة إلى باب المندب.
أن الوفاء للقائد الفذ هو في السير على نهجه النضالي، واستكمال بناء القوات المسلحة الجنوبية والأمن، والثبات في النضال التحرري الجنوبي، وقبل ذلك الكشف عن الجهات التي اغتالته ومحاسبتها.
شهيدنا القائد رحيلك الموجع خلد ذكراه في قلوب كل الجنوبيين .. فقد رحلت عنا جسدا ولكن انت في قلوبنا وعزيمتك يجسدها جنودك الأشاوس في صد الغزاة على مختلف الجبهات .. وروحك الثورية الوفية للوطن وقضيته تعيش فينا، وفي جنودنا الأشاوس من رجال الأمن والقوات المسلحة الجنوبية التي تصد الغزاة الطامعين من مليشيات الحوثي الموالية لإيران وتنظيم إخوان اليمن والجماعات الإرهابية.
رحمة الله عليك قائدنا الشهيد أبو اليمامة وكل رفقائك واسكنكم الله فسيح جناته.
#فتاح_المحرمي.
1 أغسطس 2021م.