fbpx
انتقالي لحج يرعى حفل تأبين فقيد الحركة الادبية والثقافية الدكتور محمود كرد
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص.
رعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج حفل تأبين فقيد الحركة الادبية والثقافية والعمل الانساني رئيس أتحاد أدباء لحج الأسبق الدكتور محمود مهدي كرد الذي أقامه اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع لحج صباح اليوم السبت في قاعة مكتب الثقافة بمدينة الحوطة .
والقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي كلمة نقل في مستهلها تعازي الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي .
 وتطرق الشعيبي إلى إسهامات الدكتور كرد في خدمة المحافظة ثقافيا وأدبيا ووطنيا واجتماعيا، بالإضافة إلى إسهاماته في خدمة الثورة الجنوبية ، مؤكدا ان رحيل كرد لم يمثل خسارة على لحج فحسب بل على الجنوب .
وشدد المحامي رمزي الشعيبي على منتسبي اتحاد وأدباء الجنوب في المحافظة بذل المزيد من الجهود والسير على خطئ الفقيد كرد للنهوض بالثقافة والأدب في المحافظة لإعادتها إلى سابق عهدها الريادي ، المشهود منذ عشرات السنين.
وفي الحفل التأبيني القى الدكتور بدر العرابي كلمة الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب ترحم فيها على الفقيد الدكتور محمود كرد معتبرا ان رحيله مثل صدمة لمسيرة النضال والأدب والعمل الطبي والانساني  في محافظة لحج والجنوب عامة.
لافتا إلى ان الفقيد الدكتور محمود كرد كان يمثل احد عوامل التوازن العملي والثقافي والقيمي وشخصية يجمع عليها ابناء المحافظة وتحظى بالقبول في خارجها.
كما القى عادل إبرهيم رئيس اتحاد ادباء لحج كلمة اللجنة التحضيرية بين فيها الجهود المساهمة في انجاح قيام الفعالية ، شاكرا الامانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي و الأمين المساعد للمجلس الانتقالي الاستاذ فضل الجعدي ورئيس انتقالي المحافظة المحامي رمزي الشعيبي على جهودهم الجبارة والمخلصة في خدمة الأدب والثقافة بالمحافظة ورعايتهم للفعالية.
كما القيت العديد من الكلمات والقصائد الرثائية في الفقيد من قبل الدكتور هشام السقاف مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي وأسرة الفقيد والأديب صلاح كرد وياسر غاندي وشوقي ضيف.
حضر الفعالية عضوتي الجمعية الوطنية الاستاذة انتصار خميس ورميا فيصل ومدير الإدارة الثقافية بتنفيذية انتقالي لحج وعدد من مدراء الإدارات ، ومنتسبي اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالمحافظة والمهتمين والمنشغلين بالشأن الادبي والثقافي ومحبي وأصدقاء وزملاء الفقيد كرد.
 الإدارة الإعلامية.
أخبار ذات صله