fbpx
لحج.. لقاء تشاوري تحضيري لاشهار اتحاد الحقوقيين الجنوبيين يعزز موقف نادي القضاة الجنوبي
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص.
بحضور رئيس الدائرة القانونية بالأمانة العامة د. صالح المرفدي ، وبرعاية المجلس الإنتقالي الجنوبي نظمت الإدارة القانونية بمحافظة لحج لقاء تشاوري موسع للتحضير لاشهار اتحاد عام الحقوقيين الجنوبيين فرع محافظة لحج حضره قيادة نادي القضاة الجنوبي ونقابة المحاميين الجنوبيين ورجال القانون ومستشارين في مجالي القضاء والقانون بمحافظة لحج ..
وفي اللقاء الذي تحدث رئيس الدائرة القانونية د. صالح المرفدي عن الأهداف العامة للاتحاد المزمع أشهاره بمحافظة لحج كاول محافظة على مستوى الجنوب تمهد لهذا اللقاء والانطلاق نحو تعزيز الجهد القانوني والحقوقي جنبا إلى جنب تحت القيادة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي ، وثمن المرفدي جهود الإدارة القانونية بالمحافظة في تبني مثل تلك الأفكار واللقاءات التشاورية لتوحيد الجهود القانونية ضمن إطار عام يجمع الكل ويعيد للقضاء والقانون هيبته ..
بدوره مدير الإدارة القانونية بمحافظة الاستاذ فوزي الحالمي أكد في اللقاء على تعزيز موقف نادي القضاة الجنوبي بما يسهم في تطوير العمل القانوني .. . وتفعيل العمل الحقوقي القانوني بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن ..
وأوضح رئيس نادي القضاة الجنوبي القاضي حنش الداعري بان موقف النادي ثابت لا يتزحزح حتى تستعاد  هيبة القضاء وتطهيره من الفساد …
وقدم الحاضرين العديد من المداخلات التي تدفع بالعمل القانوني نحو الأفضل وأضيفت المقترحات على اللوائح المقدمة لإنشاء الاتحاد واختيار لجنة تحضيرية لتأسيس ..
وخرج اللقاء ببيان أكد فيه الخطوات التي اتخذها نادي القضاة الجنوبي بشان اصلاح السلطة القضائية وإعادة تشكيل مجلس القضاء بعيدا عن التأثيرات الحزبية والفساد المالي .. وعبر المجتمعون عن رفضهم للبيان الصادر عن المدعو حمود الهتار  لعدم مشروعيته القانونية .. كما أكد اللقاء على كافة حقوق المحاميين ورجال القانون أسوة  بأعضاء السلطة القضائية لما يخدم العدالة .
وأشار المجتمعون إلى تفعيل دائرة التوجيه المعنوي بالأجهزة الأمنية والجيش بما يكفل احترام هيبة السلطة القضائية واستقلالها ومكانة المحامي ورجل القانون واحترامه ..
أخبار ذات صله