fbpx
انتقالي الضالع يقيم محاضرة حول ذكرى يوم الأرض الجنوبي 7 يوليو
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – خاص.
أقامت الإدارة السياسية في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، اليوم الإثنين، محاضرة سياسية في قاعة كلية التربية بالمحافظة بعنون “يوم الأرض الجنوبي 7 يوليو”.
وفي مستهل المحاضرة التي بدأت بآي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي، تحدث العميد عبدالله مهدي، رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي الضالع، بكلمة قدم فيها معلومات عن ذكرى 7 يوليو يوم احتلال الجنوب، مؤكداً على أهمية أن تكون هذه الذكرى حاضرة على الدوام في مراجع وعقول أجيال الجنوب في مختلف المراحل القادمة.
وقُدمت خلال المحاضرة ورقتان استهلها الدكتور أياد أحمد المشرحي بورقة بعنوان  “حرب الاجتياح وتداعياتها التدميرية على مؤسسات ومقدرات الجنوب”، وتطرق فيها  للارهاصات التدميرية المبكرة منذ توقيع الوحدة اليمنية بين الدولتين، مشيرا إلى أن اجتياح الجنوب في العام 1994، اجمعت عليه السلطات الثلاث في صنعاء، وشرعنوا من خلال خطابتهم قتل وتدمير واستحلال كل ماهو جنوبي أرضا وإنسانا .
بعد ذلك قدم الدكتور محسن علي ناصر الورقة الثانية والتي حملت عنوان “الآثار المجتمعية لذكرى 7 يوليو” وقدم خلالها شرحاً عن  أحداث وجرائم سلطات 7/7، منذ إعلان الحرب ضد الجنوب من ميدان السبعين في 27 إبريل 1994.
أخبار ذات صله