رئيس تنفيذية انتقالي أبين يطلع على أوضاع مركز الابحاث الزراعية ومحلج القطن
شارك الخبر

ابين / الإدارة الإعلامية

قام الأستاذ محمد أحمد حيدرة الشقي رئيس الهيئة التنفيذية , للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين , صباح اليوم الثلاثاء , زيارة ميدانية تفقدية إلى مركز الابحاث الزراعية ومحلج القطن بمدينة الكود , بمديرية خنفر , وذلك للاطلاع على سير العمل وابرز الاحتياجات , لمركز الابحاث ومحلج القطن .

وخلال الزيارة الميدانية , التي رافقه فيها عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية بالمحافظة , ورئيس انتقالي خنفر الاستاذ فيصل باعرفة ، قام الأستاذ الشقي والوفد المرافق له , بجولة استطلاعية في مركز الابحاث الزراعية , الذي يعد أول مركزاً تأسس على مستوى الجزيرة العربية والخليج , وكان له دور بارز , في العلوم البحثية الزراعية .

ومن جانب آخر تفقد الشقي , الحقول الزراعية والمشاتل بالمركز , واستمع إلى شرح مفصل من الدكتور محمد سالم الخاشعة رئيس المركز , عن نشاط المركز وكذا ابرز المعوقات والصعوبات التي ترافق سير العمل .

وفي نفس السياق التقى الأستاذ الشقي والوفد المرافق له بالأستاذ محمد سالم عاطف مدير محلج القطن , وخلال زيارتهم الميدانية إلى المحلج بمدينة الكود , اطلع على سير نشاط المحلج وابرز احتياجاته لعودة الى الخدمة مجدداً ورفد الاقتصاد الوطني .

مؤكداً على أهمية تضافر الجهود , لإعادة تأهيل هذه المؤسسات الانتاجية العريقة , والتي كانت تعد رافداً اساسياً للاقتصاد الوطني الجنوبي.

وطاف الشقي خلال جولته الميدانية , في اقسام المحلج , والتعرف على طبيعة العمل من الحلج , والتنقية من البذور , وكيفية الحفاظ على بذرة محصول القطن وحمايتها من الاندثار .

واطلع الشقي على الصعوبات , والتي تعاني منها إدارة محلج القطن , ومنها توقف رواتب الموظفين , وعدم انتظامها منذ عدة اشهر .

ووعد الاستاذ الشقي , بتقديم ما يمكن تقديمه , من قبل القيادة السياسية بالمجلس الانتقالي الجنوبي , لإعادة الدور الريادي لمركز ابحاث الكود ومحلج القطن , شاكراً سعة صدر ادارتي مركز ابحاث الكود ومحلج القطن , وطرحهما ابرز الصعوبات التي تواجههما بشفافية .

 

رافق الزيارة كلا من الاستاذ علاء صالح مدير ادارة حقوق الانسان والاستاذة وجدان ماسك مديرة ادارة المراة والطفل والاستاذ فيصل باعرفة رئيس انتقالي خنفر والاستاذ شيخ العويني رئيس المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد بابين والاستاذ علي الساكت رئيس مجلس الحراك الثوري بابين.

أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°