fbpx
مشروع الحياة : واللمسات الاخيرة لانظمامة رسمياً الى قائمة المشاريع المنفذة في يافع..
شارك الخبر

كتب : عوض محمد السعدي

 

بالايام القريبة القادمة سينظم رسمياً مشروع طريق الشهيد/عبدالله علي سالم ( اليزيدي. جبل لمطور. رباط السنيدي) الى قائمة المشاريع المنفذة ظمن ثورة الطرقات التي تشهدها مناطق وقرى مديريات يافع.

حيث اصبحت طريق المشروع الذي يتم تنفيذة على نفقة اهل الخير من المغتربين والاهالي شبة جاهزة.

وفي هذة الايام يجري العمل من قبل مقاول المشروع على تنفيذ الاعمال المتبقية لتجهيز الطريق لتسليمها للجنة المشروع بعد التشييك عليها من قبل مهندس يكلف من قبلهم لمعاينة ماتم تنفيذة من اعمال وفقاً للتصاميم الهندسية وجداول الكميات لجميع الاعمال المتفق عليها والتشييك على الجدران المنفذة واعراض الطريق وممرات المياة والعبارات.

وبمجرد تنفيذ اي اعمال يوضحها المهندس يكون مقاول المشروع انجز ماعلية من التزامات عملية ويقع على لجنة المشروع الوفاء بتسديد اي التزامات مالية متبقية للمقاول ووضع مخالصة باخلاء سبيل الطرفين بعد تنفيذ الالتزامات الموثقة بينهم.

ليتم تسليم طريق المشروع لمجموعة هائل سعيد انعم لتنفيذ عمل الاسفلت للمسار الطولي 8 كم ممتد من نقطة وصول الاسفلت في عسبلة الوطح وحتى نقطة نهاية المشروع في رباط السنيدي تنفيذاً لمنحة من قبل المجموعة جزاهم الله الخير تعهدوا بها للقائد الوفي ابن يافع البار/ رشيد العامري ابو هارون حفظة اللة وسدد خطاك.

هذا ويعتبر طريق هذا المشروع الذي اطلق علية الاهالي طريق الحياة، من اهم مشاريع الطرقات لكثير من قرى ومناطق مديريات يافع وبالذات مديريات يافع القارة التابعة ادارياً لمحافظة ابين.
فهو المشروع الاول الذي اوصل طريق الاسفلت لاول مناطق تلك المديريات منطقة عسبلة الوطح مديرية رصد بالاضافة الى ان مسارة الطولي يمر بكثير من القرى والمناطق ذات الكثافة السكانية.
وستكون لة اهمية اكبر عند ربطة بطريق معربان السعدي رصد قيد التنفيذ وتوحيد جغرافية عموم يافع عند تنفيذ العمل بمشروع طربق باتيس. رصد..

” والله الموفق”

أخبار ذات صله