الوزير الزعوري يرأس إجتماعا للجنة العلمية للمركز اليمني للدراسات الإجتماعية وبحوث العمل
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
ترأس معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة  الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن إجتماعا للجنة العلمية للمركز اليمني للدراسات الإجتماعية وبحوث العمل..
وفي مستهل الإجتماع رحب معالي الوزير  برئيس واعضاء اللجنة حضورهم اجتماع مجلس ادارة اللجنة العلمية بعد آخر إجتماع له في يناير 2014م حيث تم إعادة تشكيل اعضاء اللجنة العلمية من كوادر علمية جامعة.. منوها ان المركز يحضى بإهتمام من قبل الوزارة كونه يقدم الرؤى والدراسات لتبنى عليها المشاريع وتتخذ القرارات المناسبة.  موجها ادارة المركز واعضاء اللجنة العلمية الإطلاع بمسؤلياتهم والقيام بالدراسات العلمية التي تهم المجتمع وتشخيص مشكلاته الاجتماعية وتقدم لها الحلول والمعالجات الدائمة.حاثا اياهم بالبحث عن مصادر تمويل لمجمل الانشطة والدراسات التي سيقوم بها المركز نظرا لشحة الامكانات التي تعاني منها الوزارة.
من جانبه ثمن الدكتور سالم محمد مجور رئيس المركز اليمني للدراسات الإجتماعية وبحوث العمل رئيس اللجنة العلمية..إهتمام معالي الوزير رئيس مجلس إدارة اللجنة العلمية بالمركز ودعمه وتشجيعه.. مشيرا ان زيارة معالي الوزير للمركز وإطلاعه عن قرب لما يقوم به من دراسات كان لها الأثر الإيجابي لدى العاملين فيه نظرا لما عاناه من ركود وعدم اهتمام خلال السنوات الماضية.
بعد ذلك تم استعراض المواضيع المدرجة في جدول اعمال اللجنة والتي كانت على رأسها عدم قيام وزارة المالية بإطلاق الموازنة التشغيلية والمصرحات المالية للدراسات للمركز  حيث تمارس عراقيل مفتعلة من قبل مسؤولين في وزارة المالية بهدف تعطيل دور المركز وعدم تفعيل الدراسات العلمية التي ستسهم في حل الكثير من المشكلات الإجتماعية خاصة في المحافظات المحررة وبالذات العاصمة المؤقتة عدن. وعليه طالب المجتمعون معالي وزير المالية بسرعة التوجيه بإطلاق الموازنة المالية  المعتمدة والمصرحات المالية للدراسات للمركز والتعامل بمسؤولية مع وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل كونها الجهة المسؤولة على المركز.
كما وافق الإجتماع على البدء بتنفيذ الدراسات العلمية الثلاث الأولى. وهي..واقع برامج الاسر المنتجة وسبل تطويرها في المحافظات المحررة والتحليل المكاني للتأثيرات الديموغرافية والاقتصادية والاجتماعية للنازحين والمجتمع المضيف(العاصمة المؤقتة إنموذجا) والعشوائيات وأثرها على التخطيط الحضري.
كما اقر الإجتماع تفعيل المجلة المحكمة الالكترونية ورفدها بالبحوث العلمية وتهيئة المركز لتنفيذ خطط التدريب وتوجيه مذكرات لمحافظ العاصمة المؤقتة الاستاذ احمد حامد لملس ووزير الشباب والرياضة المدير التنفيذي لصندوق النشئ لتقديم الدعم اللازم للمركز ليتمكن من تنفيذ برامجه التدريبية.
كما دعى الإجتماع المنظمات الدولية العاملة في البلد الى سرعة دعم موازنة المركز وتوفير منظومة طاقة شمسية نظرا لما تعانيه البلاد من ضعف في الكهرباء.
حضر الإجتماع اعضاء اللجنة العلمية وهم.. الدكتور احمد المخلافي القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع العمل وصالح محمود ابو سهيل القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية والاستاذ الدكتور فضل عبدالله الربيعي  والاستاذ الدكتور عبدالواحد محمد الفقيه والدكتورة رضيه يسلم باصمد والاخت سوسن مزهر مدير عام الادارة العامة للاسر المنتجة بالوزارة  والاخ خالد علي محمد قائم باعمال مدير عام الدراسات الاجتماعية بالمركز.
أخبار ذات صله

اترك رد

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°
%d مدونون معجبون بهذه: