تكريم رواد التعليم في يافع ( رصد، سرار ، سباح )
شارك الخبر

يافع نيوز – يافع رصد

اقيم اليوم  في مديرية يافع رصد حفل تكريم رواد التعليم الأوائل ممن أسسوا التعليم في مديريات يافع ( رصد، سرار، سباح )بعد استقلال الجنوب ، وكان لهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في نشر التعليم حينما كانت الجنوب ويافع على وجه الخصوص تعيش في جهل وتخلف وفتن خلفها الاستعمار حتى عام 67م .

ورداً للجميل وعرفاناً لما قدموه هولاء الرواد في مجال التعليم منذ مراحله الأولى احتفينا اليوم في قاعة معهد العلوم للتدريب والتأهيل بتكريم عدد (28) معلماً ومعلمة ممن أسسوا التعليم في يافع بعد الاستقلال مباشرة في 67م بإشراف منتدى القارة التربوي الراعي الرسمي للحفل وبدعم وتمويل من رجال الخير في يافع .

 

حضر الحفل عدد من الضيوف من وزارة التعليم العالي ومدير عام التربية أبين وقيادات السلطة المحلية والمجلس الانتقالي ومدراء التربية والمكاتب التنفيذية والأمنية والقطاع التربوي في مديريات رصد سرار سباح .

هذا الحفل هو الحفل السنوي الأول لتكريم رواد التعليم الأوائل ، وسيكون تقليد سنوي لتكريم بقية المعلمين ممن تعينوا في سبعينيات القرن الماضي وبإشراف مباشر من قبل منتدى القارة التربوي الذي يضم نخبة من كوادر التربية والتعليم في يافع .

من : عبدالمنعم الرشيدي

أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°
يافع نيوز

مجانى
عرض