اجتماع لجنة الطوارئ الإغاثة بمديرية رصد يافع للوقوف أمام الإنتشار الواسع للحميات وكورونا
شارك الخبر

يافع نيوز – رصد – خاص.
اجتمعت بعد صلاة تراويح ليلة 20 رمضان الموافق السبت 1 مايو 2021م  لجنة الطوارئ والاغاثة بمديرية يافع رصد يافع برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ عادل علي سبعة وذلك للوقوف على الأوضاع الصحية المتدهورة مع الإنتشار الواسع للحميات (كوفيد  19) وما سببته من ضحايا خلال الأيام الفائتة.
وفي بداية الإجتماع شكر المجتمعون الجهات التي تجاوبت مع نداء الاستغاثة التي أطلقتها السلطات في المديرية بالرغم من شحتها من الجهات الرسمية من محافظة أبين التي لم ترتقي لمستوى الأزمة الصحية وشبة انقطاعها  من المنظمات الدولية.
حيث لم يصل الى المديرية من محافظة ابين غير عدد خمس عشر أسطوانة أكسجين ومطهرات وكمامات وسوائل وريدية، وجهازين لتوليد أكسجين فقط من منظمة ( AID )، وإرسال مندوب من مؤسسة يافع للعمل والإنجاز للإطلاع على احتياجات مستشفى رصد الذي يقدم خدمة التطبيب لثلاث مديريات هي رصد وسباح  وسرار.
كما قدم المجتمعون الشكر والتقدير لرجال الخير والعطاء  الذين تفاعلوا نداء الإغاثة وعلى رأسهم  خادم الخير الشيخ فضل بن صالح الدهشلي الذي وصل دعمه للمستشفى و تكفل بتغذية الأمراض والطاقم الصحي وعمال المستشفى  وكذلك تقديم الأدوية للمرضى الفقراء  الى العاشر من شهر شوال القادم.
وبعد الاستماع من مدير المشفى الدكتور إسماعيل العمري لشرح مفصل لما يمر به المشفى  ناقش الاجتماع الية تطوير العمل بما يتواكب والوضع الصحي والاحتياجات الطارئة لذلك واطلاع الداعمين عليها لتوفيرها بالطريقة التي يروها الداعمين مناسبة وبحسب استطاعتهم بإشراف لجنة الطوارئ الإغاثة التي تشكلت من جميع الجهات الفاعلة بالمديرية لضمان الشفافية التي من شأنها كسب ثقة الداعمين واطلاع المستفيدين على ما تم دعمه للقطاع الصحي.
ونوه الجميع الى ان الوضع الصحي الراهن و المتدهور التي تمر فيها  المديرية ووضع المؤسسات الصحية فيها يتطلب وقفة جادة من الجميع وتظافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد.
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°