fbpx
تحاد طلاب ردفان ومركز العزل يدربا المتطوعين على الاستجابة الطارئة للحالات المصابة بفيروس كورونا
شارك الخبر

 

 

ردفان – خاص

أقام اتحاد طلاب ردفان – عدن وإدارة مركز العزل – ردفان، اليوم الاربعاء 21 ابريل ورشة عمل عن كيفية الاستجابة الطارئة للحالات المصابة بفيروس كورونا..

واستهدف التدريب الذي قدمه عضو اتحاد طلاب ردفان د. سلطان محمود حسن – بكالوريوس طب عام وجراحة دبلوم عناية مركزة وطوارى، والذي يعمل طبيبًا في مركز العزل، عدد 15 من المتطوعين أعضاء الاتحاد الدارسين في كليات الطب..

وارتكزت محاور التدريب حول كيفية التعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا، في جوانب استخدام اسطوانات الأكسجين، والبرتوكول العالمي للعلاج، إضافة للدعم النفسي، وإرشادات تخص المصابين والمرافقين للحالات المصابة..

وخلال التدريب ثمّنت إدارة مركز العزل ممثلة بمدير المركز د. صالح حسن زين، و د. رائد المزاحمي نائب مدير مكتب الصحة م/لحج، نائب مدير مركز العزل، والدكتور عبود قاسم، ثمنوا جهود هيئة الاتحاد في إبراز العمل التطوعي، مؤملين ان تؤدي هذه الجهود إلى مساعدة الحالات المصابة وترشيد الوعي المجتمعي حيال فيروس كورونا..

ومن المقرر ان يقوم المتطوعين بتشكيل فرق استجابة في مختلف مديريات ردفان، بالتنسيق مع مركز العزل ومكاتب الصحة في المديريات، لمعاينة الحالات المصابة في المنازل، بعد امتناعها عن الذهاب إلى مركز العزل، نظرًا لنقص الوعي بدور المركز، وكذا نقص الطاقة الاستيعابية في المركز..

وتبذل إدارة المركز والطواقم العاملة جهود جبارة اتجاه الحالات المصابة في المركز، والذي كان آخر تلك الجهود خروج حالتين تماثلت للشفاء اليوم، وحالة شفاء يوم أمس..

الجدير بالذكر ان اتحاد طلاب ردفان – عدن، يسعى لتعزيز جهود مركز العزل، والمرافق الصحية في مديريات ردفان، من خلال الأعمال التطوعية، ونشر الوعي المجتمعي، وكذا تثقيف وتطمين وترشيد وعي الأهالي في ظل تفشّي الفيروس

أخبار ذات صله