أخبار عاجلة
تدشين حملة التحصين بلقاح كورونا للعاملين الصحيين والمواطنين فوق 60 عاما بيافع رصد
شارك الخبر

يافع – عبدالحكيم الصيعري

دشنت إدارة الصحة العامة والسكان في مديرية رصد – يافع محافظة ابين  في مركز الأمومة والطفولة صباح هذا اليوم الأربعاء الموافق 21 أبريل 2021 م الحملة الوقائية للتحصين ضد فيروس كورونا للعاملين في المجال الصحي وايضا لمن تجاوز عمره 60 عاما وكذلك الاشخاص المصابين بأمراض مزمنة و الأكثر عرضة للخطر كمرحلة أولى.

ويأتي ذلك بدعم من منظمة اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية ضمن الدعم المقدم لقطاع الصحة في اليمن لمواجهة تفشي فيروس كورونا .

 

وفي حفل تدشين الحملة أكد الأستاذ  عادل ناصر عبادي نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان م/رصد على أهمية اخذ اللقاح للعاملين الصحيين في جميع المراكز الصحية للحد من الاصابة بالمرض خاصة وان العاملين الصحيين يتعاملون بشكل يومي مع الحالات المرضية حتى لا يعرضهم للخطر مشيرا إلى أن لقاح كورونا يعد مثل لقاحات الأمراض الأخرى الذي  تساعد في تعزيز المناعة وتجنب الاصابة بالمرض .

بدوره قال حسين محمد العمودي نائب مدير مستشفى رصد  ان اللقاح سيسهم في القضاء على فيروس كورونا والحد من انتشاره بين أوساط المجتمع داعيا كافة العاملين في المجال الصحي إلى التوجه للمواقع المحددة لعملية التطعيم لأخذ الجرعة الأولى من لقاح كورونا خلال فترة الحملة .

من جانبه أشار الأخ / ملهم محمود السرحي  مدير التحصين م/رصد  إلى أن الوضع الوبائي يزداد بشكل يومي لفيروس كورونا وهذا اللقاح سيساعد على قطع سريان انتشار الوباء وقال اليوم تم تدشين المرحلة الأولى من الحملة وستتبعها مرحلتين أخرى في عموم مناطق المديرية مؤكدا بانه تم تجهيز فريقين طبيين واحد ثابت واحد متنقل لإجراء عملية التلقيح بمشاركة 12 عامل وعاملة صحية و 2 دكاترة مشرفين وهم الدكتور حسين بن علي والدكتور محضار محمد وسوف تستمر الحملة خلال 12 يوما مطمئن الجميع بأن هذا اللقاح ليس له أي آثار أو مضاعفات وقد تم التعامل معه في عدد من دول العالم مشيرا إلى أن هناك خطة لتنفيذ عملية التطعيم بلقاح كورونا وفق استراتيجية وزارة الصحة العامة والسكان .

بعد ذلك تم اعطاء أول جرعة للقاح كورونا للأخ/ عادل عبادي نائب مدير الصحة العامة والسكان والأخ/ ملهم السرحي مدير التحصين والأخ حسين محمد العمودي نائب مدير مستشفى رصد وكذلك اخذ جرعات التلقيح للمشرفين والعاملين في المجال الصحي كخطوة أولى لتدشين هذه الحملة للتحصين ضد فيروس كورونا، كما تم إعطاء اول جرعة لقاح كورونا للمواطن/ احمد عبدالرحمن بن سبعة البالغ من العمر أكثر من 60 عاما .

حضر تدشين الحملة كلا من يسلم حنش مدير التغذية الصحية ومنيرة الزبيدي مديره الامومة والطفولة م/رصد والدكتور توفيق سيف وعدد من الأطباء والعاملين بالقطاع الصحي بالمديرية وعدد من الإعلاميين بالمديرية يافع رصد.

أخبار ذات صله

اترك تعليقك

آخر الأخبار
+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°