محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
محافظ العاصمة عدن يطّلع على جهود منظمة اطباء بلا حدود الفرنسية 

 

يافع نيوز – العاصمة عدن:

استقبل الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن، اليوم الإثنين، السيدة كارلا مالكي نائب رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية.

واطّلع المحافظ لملس، خلال اللقاء من السيدة كارلا والمرافقين لها، إلى شرحٍ وافٍ عن أنشطة وتدخلات منظمة أطباء بلاحدود الفرنسية في مديريات عدن المختلفة، وكذلك التحضيرات الجارية لتجهيز مركز العزل بمستشفى الصداقة الذي تعمل المنظمة على استكمال تجهيزاته تمهيدا لتدشين العمل فيه فور الانتهاء منه.

وثمّن لملس تدخلات منظمة أطباء بلا حدود في المجال الصحي في العاصمة عدن، ودورها الإنساني الذي اضطلعت به في الفترتين السابقة والراهنة، وسعيها الدؤبب لتقديم الخدمات الطبية، وكذلك دورها الملحوظ والمشهود له حاليا في مساعدة السلطات المحلية على مواجهة موجة التفشي الثانية لفيروس كورونا، من خلال تكفلها بتجهيز مركز العزل بمستشفى الصداقة، وتحملها مسؤولية إدارته وتشغيله خلال الفترة القادمة. والتزامها بدعم مركز العزل بمستشفى الامل بالبريقة.

وحثّ لملس المنظمة على ضرورة تكثيف عملية التواصل والتنسيق المباشر بينها وبين مكتب الصحة والسكان بعدن، بما يكفل تجاوز أي عقبات قد تعترض سير عملها.

وأكد لملس على أن السلطة المحلية تتطلع لدور مستقبلي أكبر للمنظمة في العاصمة عدن، مجددا استعداده لتقديم كافة أوجه الدعم لها بما يمكنها من أداء مهامها وتنفيذ تدخلاتها على أكمل وجه.

بدورها عبرت السيدة كارلا مالكي، عن شكرها وتقديرها للمحافظ على تلبية طلبها بعقد هذا اللقاء رغم انشغالاته الكثيرة، مثمنة دعمه الكبير لمنظمة أطباء بلا حدود الفرنسية وتذليل كافة الصعاب التي تواجهها في العاصمة عدن.

وأشارت السيدة مالكي إلى أن تجهيز مركز العزل في مستشفى الصداقة يسير بشكل طبيعي وسيتم الانتهاء منه قريباً، مؤكداً استمرار دعم المنظمة للمرافق الصحية الأخرى وتسخير كافة إمكانياتها لتعزيز جهود السلطات الصحية بعدن في مواجهة تفشي الموجة الثانية لوباء كورونا.

حضر اللقاء اياد بجاش مساعد نائب رئيس البعثة، وأحمد الجفري مسؤول العلاقات والأنشطة الخارجية، وأحمد العمودي موظف بمقر البعثة، ومحمد الجنيدي سكرتير محافظ العاصمة عدن.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
فيسبوك