fbpx
منظمة حق تُشهر تقريرها الحقوقي “تعز خارج سيادة الدولة”
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
نظمت منظمة حق للحقوق والحريات اليوم السبت، مؤتمراً صحفياً في العاصمة عدن لاشهار تقريرها الحقوقي، الذي حمل عنوان “محافظة تعز خارج سيادة الدولة.. التجمع اليمني للإصلاح فاتيكان اليمن… حكم الإخوان داخل الدولة “، بحضور المحامية نيران سوقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس الجمعية الوطنية، وفريق دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالدكتور عبدالعزيز علي هادي نائب رئيس الدائرة.
وافتتح المحامي الخضر الميسري، رئيس منظمة حق للحقوق والحريات المؤتمر الصحفي بالترحيب بالحضور، مشيداً بالاسهام الكبير من دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، ودورها لإقامة هذا المؤتمر الصحفي في إطار التعاون المشترك بين منظمة حق، ودائرة حقوق الإنسان.
وتحدث الميسري عن آلية منظمة حق في إعداد التقارير، وقال ان المنظمة رصدت الانتهاكات الإنسانية لميليشيات الحشد التابعة لحزب الإصلاح في تعز، ضد الأطفال وكيفية استخدامهم عسكريا، بالإضافة إلى استهدافها للمدنيين بالأسلحة الثقيلة وغيرها من الانتهاكات، موضحا أن تقرير المنظمة كان شاملا لكل هذه الجوانب.
وتضمن التقرير انتهاكات حقوق الإنسان، والجرائم والاعتداءات على المدنيين في تعز من قبل مليشيات حزب الإصلاح والجماعات المسلحة والإرهابية التي تتبعها وتعمل في إطار منظومتها خارج نطاق سيطرة الدولة والحكومة الشرعية المعترف بها دولياً.
وحضر المؤتمر الصحفي الأستاذ أيوب أبوبكر مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في العاصمة عدن، وعدد من الصحفيين والإعلاميين  ومنظمات مجتمع مدني والباحثين والأكاديميين والنشطاء في مجال حقوق الإنسان، وممثلون عن وسائل إعلامية وممثلات لرائدات مجتمعيات وجمع من المهتمين بقضايا الشأن العام، حيث وزعت على المشاركين نسخ من تقرير المنظمة باللغتين العربية والانجليزية .
 كما عرضت منظمة حق في المؤتمر الصحفي فيلما يظهر  الإنتهاكات والتجاوزات العسكرية والإنسانية التي تقوم بها ميليشيات الإصلاح في تعز.
وفتح بعد ذلك باب النقاش أمام الحاضرين وقدمت عدد من الأسئلة والاستفسارات حول التقرير وتم الرد عليها كما قدمت عدد من التعقيبات والإضافات التي أشارت في مجملها الى إيجابية محتوى التقرير وما ورد في المداخلات المقدمة حوله.
وفي الختام، قرأت منظمة حق بيانها الختامي المتعلق بالتقرير الذي قامت باشهاره وماقدم المشاركون من ملاحظات وماخرجوا به من توصيات تخص التقرير ومحتواه.
أخبار ذات صله