أخبار عاجلة
مدير أمن العاصمة عدن يلتقي ممثلي منظمة الهجرة الدولية ويبحث معه آلية إعادة اللاجئين الأفارقة
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
التقي مدير عام شرطة العاصمة عدن اللواء مطهر علي ناجي الشعيبي اليوم الثلاثاء بممثلي منظمة الهجرة الدولية ممثلاً بالقائم بأعمال مدير المنظمة رينير جونزيلي.
وناقش اللقاء سبل التعاون والتنسيق المشترك بين ادارة امن عدن ومنظمة الهجرة الدولية وكذا بحث آلية إعادة اللاجئين الأفارقة المتواجدين بالعاصمة عدن الى بلدانهم.
وفي اللقاء ثمن مدير أمن عدن جهود المنظمة وتعاونها مع أمن عدن واستجابتهم للمطالب بإيجاد حل لمشكلة اللاجئين من القرن الافريقي والذي مثل تواجدهم في العاصمة قلقاً لأجهزة الأمن والسلطة المحلية بالعاصمة لاسيما في ظل انتشار الأمراض والأوبئة مؤخراً.. مقترحاً إمكانية إيجاد وتخصيص مراكز ايواء خاصة بهم بعيدا عن المدينة مع توفير جميع الخدمات اللازمة لهم.
وشدد مدير الأمن على ضرورة التواصل مع الجهات المختصة في الدول الأفريقية لبحث سبل أعادة اللاجئين وحثهم على محاربة عمليات التهريب نظراً لما تمر به بلادنا من أوضاع مأساوية جراء الحرب والازمة الاقتصادية التي تعصف به منذ سنوات ناهيك عما تشكله هذه الأعمال من خطورة على حياة اللاجئين جراء هذه المغامرات أيضاً.
من جانبه تفهم القائم بأعمال منظمة الهجرة الدولية رينير جونزيلي القلق الأمني الذي ممكن أن يشكله النازحين من القرن الافريقي نتيجة تواجدهم في شوارع واحياء متفرقة داخل مدينة عدن، مؤكدا بأن المنظمة تعمل على إعادة النازحين الى بلدانهم على مراحل وقد تم إعادة مائة وخمسين نازحاً وسيتم العمل على فتح باب التسجيل لإعادة دفعات أخرى والتي يصل أعدادهم الى أكثر من 1000 لاجئ وذلك بشكل طوعي.. مشيراً الى وجود بعض الإشكاليات في عملية التنسيق مع الحكومة الاثيوبية مما نتج عن تأخير عملية إعادة اللاجئين إلى بلدانهم.
حضر اللقاء الاخت وئام أحمد منسقة المنظمة والاخ أنور الحكمي مسؤول الامن والسلامة في المنظمة.
المكتب_الإعلامي_إدارة_أمن_عدن
الثلاثاء  6 أبريل 2021
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

آخر الأخبار
+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°