أخبار عاجلة
مصافي عدن توضح بشأن شحنة وقود أثير حولها الشك كونها فاسدة
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص.
أصدرت شركة مصافي عدن توضيح هام، حول شحنة وقود، أثارت جدلا واسعا خلال الأيام الماضية، أشيع حولها أنها شحنة فاسدة.
وجاء في التوضيح …
توضيح هام  ..
دخلت في يوم الاتنين الماضي  الموافق 29 مارس 2021م إلى الرصيف رقم 3 في ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن، الباخرة MAJNOON وعلى متنها 29500 طن من وقود البنزين، إستعداداً لتفريغها إلى خزانات المصفاة.
وقد أثير خلال اليومين الماضيين جدلاً واسعاً حول هذه الشحنة بسبب إختلاف لون العينات التي أخذت في البداية لإجراء الفحوصات عليها عن لون البنزين المتوفر في الأسواق، وعليه لزم علينا توضيح التالي :
– عند وصول الباخرة إلى رصيف  ميناء الزيت بعد الاتفاق الأولي على  شراء الشحنة من قبل شركة النفط عدن  تم أخذ عينة بطريقة غير صحيحة حيت تم أخذ العينة من  انبوب الخزان المخصص لأخذ العينات  لإجراء عملية الفحص وهي نفس العينة التي تم نشر صورها على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي وقيل أنها فاسدة.
– رفض المختبر في بداية الأمر إجراء الفحص للعينة التي تم تقديمها لإن لونها كان واضح للعيان أنها غير مناسبة.
– طلبت  شركة تامكو مالكة الشحنة إجراء الفحص المخبري للعينة وأوضحت أن سبب تغير لون العينة السابقة هو وجودها لأكثر من عام في عرض البحر.
– تم بعد ذلك إجراء ثلاثة فحوصات مخبرية لعينات عشوائية تم اخذها بعد تنظيف أنبوب الخزانات الخاص بأخذ العينات وتم أخذ العينات عبر الشركة الوسيطة سيبولت وأكدت جميع الفحوصات أن الشحنة مطابقة للمواصفات وليست فاسدة كما أثير في عدد من وسائل الإعلام.
– بعد تقرير شركة سيبولت المحايدة المختصة بالإشراف على اجراءات الفحص والذي أكد صلاحية الشحنة، قمنا بإستقبال الشحنة وتفريغها حسب الاجراءات الفنية المتبعة لدى شركة مصافي عدن.
– هذا ما لزم توضيحه للجميع بعد اللغط والجدل الذي أثير حول الشحنة، وهي مناسبة لنجدد دعوتنا لمختلف وسائل الإعلام تحري الدقة والمصداقية قبل نشر مثل هذه الأخبار وإستسقاء المعلومات من مصادرها الحقيقية .
مصافي عدن
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

آخر الأخبار
+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°