fbpx
تعيين أول سفير للبحرين في إسرائيل
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

أعلن الثلاثاء في مملكة البحرين عن تعيين أول سفير للمملكة في إسرائيل، وذلك بعد اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين الذي أبرم العام الماضي.

 

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسمية إن المملكة عينت السفير خالد يوسف الجلاهمة رئيسا للبعثة الدبلوماسية للمملكة لدى دولة إسرائيل.

 

وكان الجلاهمة يتولى منصب مدير إدارة العمليات بوزارة الخارجية البحرينية، وتولى كذلك منصب نائب رئيس بعثة المملكة لدى الولايات المتحدة.

 

ورحّب وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي بقرار البحرين افتتاح سفارة لها في مدينة تل أبيب وتعيين أول سفير في إسرائيل.

 

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن فريقا من البحرين سيصل إلى إسرائيل في الأسابيع المقبلة لاتخاذ الترتيبات اللازمة لافتتاح السفارة.

 

وقالت في تصريح مكتوب أرسل إلى وسائل الإعلام “وزير الخارجية أشكنازي تحدث، الأحد، مع وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني، قبيل افتتاح السفارة البحرينية وتعيين أول سفير بحريني لدى إسرائيل”.

 

وأضافت “أطلع وزير الخارجية البحريني الوزير أشكنازي على قرار حكومة البحرين فتح السفارة وطلب موافقة أشكنازي على تعيين خالد الجلاهمة في منصب سفير البحرين لدى إسرائيل”.

 

وأشارت إلى أن وزير الخارجية “رحب بقرار حكومة البحرين وشكر وزير الخارجية البحريني على صداقته القوية”. وقال أشكنازي “قرار الحكومة البحرينية تعيين سفير لدى إسرائيل خطوة مهمة أخرى في تنفيذ اتفاقية السلام بين البلدين”.

 

وكانت البحرين قد أعلنت عن تطبيع العلاقات مع إسرائيل العام الماضي، ومنذ ذلك الحين جرى التوقيع على العديد من الاتفاقيات كما تم الاتفاق على تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين.

أخبار ذات صله