محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عاجل.. الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي تصدر بيان صحفي هام

يافع نيوز – عدن – خاص.
أصدرت، اللجنة التحضيرية المشتركة لانتفاضة الغضب، المنبثقة عن الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي، بيان صحفي، حول المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم في العاصمة عدن.
وجاء في البيان …
            بسم الله الرحمن الرحيم
                   البيان الرسمي
        الصادر عن المؤتمر الصحفي
انطلاقا من الخطط النضالية الطوعية لرئاسة وقيادة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي لاستعادة الحقوق المنهوبة والمغتصبة من خدمات عامة ومرتبات لعامة شعبنا الجنوبي ومنتسبي القوات المسلحة والأمن والمقاومة وأسر الشهداء والجرحى ، فقد تعددت اشكال واساليب ووسائل نضالنا السلمي الحضاري  على الصعيد الوطني والخدماتي والحقوقي والمعيشي.
 وفي هذا السياق النضالي السلمي الحضاري فإن اللجنة التحضيرية المشتركة قد نفذت خطة التصعيد الأخيرة انتفاضة الغضب يومي 16 و 17 مارس الجاري التي كانت بمثابة عاصفة جماهيرية اجتاحت معاقل حكومة الفساد والفشل لتدق أجراس إنذار الجياع لهذه الحكومة العابثة بمنهجية بالجنوب وحياة ومعيشة الشعب،
 ونتيجة لاستخفاف هذه الحكومة بمطالب تلك الحشود وعدم تحركها لتقديم أي معالجات تذكر،.فإننا اليوم في هذا المؤتمر الصحفي للجنة التحضيرية المشتركة الذي يفصل بين المرحلة الأولى من التصعيد المنفذة وبين المرحلة الثانية من انتفاضة غضب الشعب التي ندشن أول فصولها بهذا المؤتمر الصحفي الإنذاري لهذه الحكومة والتحالف الداعم لها.
أننا بهذا المؤتمر قد أوضحنا جملة الاستهدافات الممنهجة المتتالية للحكومات اليمنية المتعاقبة وصولا إلى حكومة إتفاق الرياض والتي انتهجت سياسة التدمير الشامل لكافة المنجزات والمكاسب الوطنية الجنوبية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعسكرية والأمنية والاقصاء والابعاد والتسريح القسري من الوظائف العامة في كافة القطاعات المدنية والعسكرية والأمنية وصولا إلى ممارسة سياسة التجويع والافقار من خلال تدمير شبه كامل لبنية الخدمات العامه من كهرباء ومياه ومستشفيات وصرف صحي وطرقات واتصالات ونهب الثروات والعبث بالمقدرات ومصادرة المرتبات وتحديدا مرتبات منتسبي القوات المسلحة والأمن وأسر الشهداء والجرحى في المنطقة العسكرية الرابعة والثانية والتي تجاوزت عام كامل.
وعليه فإننا من هذا المؤتمر الصحفي وهذه المحطة النضالية التي لها ما بعدها نقول لحكومة اتفاق الرياض ورعاتها بان شعبنا الجنوبي بكافة قطاعاته يعلم علم اليقين ويدرك استراتيجيات ومخططات الاستهداف الممنهجة ضد الجنوب وشعبه العظيم، ولذا فإننا نوجه هذه الرسائل الثورية المطلبية للتنفيذ من قبل حكومة إتفاق الرياض والتحالف الراعي لها :
1.. توفير كافة الخدمات الضرورية لشعبنا الجنوبي وتحسينها الدائم، التي توفر مقومات الحياة الكريمة للشعب كالكهرباء والمياه والمستشفيات والصرف الصحي والمشتقات النفطيه ومحاربة غلاء الأسعار، وتسوية الدرجات الوظيفية للقطاعات المدنية الحكومية والترقيات للعسكريين وفقاً للإستحقاقات القانونيه.
2.. الصرف الفوري للمرتبات دفعة واحدة للأشهر أكتوبر نوفمبر ديسمبر من العام 2020م والأشهر يناير فبراير مارس 2021م.
3.. جدولة معلنة لصرف كافة المرتبات المتأخرة للأشهر نوفمبر/ديسمبر من العام 2016م والأشهر يوليو/ أغسطس سبتمبر/ أكتوبر/ نوفمبر/ ديسمبر من العام 2017م
4..تنفيذ كافة قرارات التسويات لأوضاع المتقاعدين والمبعدين قسرا من وظائفهم مدنيين وعسكريين وأمنيين، وتسوية أوضاع من لم تشملهم القرارات السابقة
5..تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة تعزيزا للقرارات المصدق عليها رئاسيا بحق 533 من ضباط الأمن السياسي و 830 من ضباط الأمن العام، وتوفير التعزيز المالي لها ولكتيبة سلمان المشكلة والمرقمة بقرار رئاسي كذلك.
 6..تفعيل وتنشيط لجنتي المبعدين العسكريين والمدنيين ولجنة قضايا الاراضي الصادر بتشكيلهما قرارات جمهوريه، وذلك لإستكمال المهام المسند اليهما.
7.. تحرير كافة المنشآت والمؤسسات والمرافق الوطنية الحيوية الايرادية من عبث العابثين الفاسدين الذين حولوها لاقطاعيات خاصة وضمان توريد كامل إيراداتها إلى البنك المركزي، لتوضيفها للصالح العام وفقاً للموازنات العامه للدوله بشفافيه قانونيه.
6.. الاهتمام والرعاية الكاملة بأسر الشهداء والجرحى وضمان انتظام صرف مرتباتهم وتقديم لهم كافة أوجه الرعاية الصحية.
8.. دعم الجبهات الجنوبية بكافة الأسلحة النوعية والذخائر والغذاء والتأمين الطبي ، كونها هي التي تذود عن حياض الوطن الجنوب وحماية السيادة الوطنية والانتصار ودفاعا عن المشروع العربي المشترك.
9.. على حكومة إتفاق الرياض تنفيذ مخرجات إلاتفاق  وفق الأولويات المعيشية والإنسانية والوطنية وعلى حكومة المملكة العربية السعودية الراعي للاتفاق وللحكومة وماتنص عليه اتفاقية العهد الدولي والبند السابع إلزام الحكومة بتنفيذ مسؤوليتها الدستورية والقانونية لخدمة الشعب.
10.. على الحكومه المتابعه الجاده لاطلاق سراح الأسرى الذين شملهم قرار مجلس الأمن الدولي 2216 وبخاصة اللواء محمود الصبيحي وزميليه اللواء ناصر منصور هادي واللواء فيصل رجب.
وختاما : على الحكومة بشقيها التقاط الفرصة وعدم تفويتها للوقوف في خدمة الشعب الجنوبي بكافة قطاعاته المدنية والعسكرية وتنفيذ كافة المطالب الشعبية العادلة الواردة في بياننا هذا وفي بياناتنا السابقة والمتكررة
المجد لشعبنا الجنوبي العظيم
وقواتنا المسلحة والأمن والمقاومة
الرحمة لكافة الشهداء
والشفاء لكافة الجرحى
                      صادر عن
                المؤتمر الصحفي
      للجنة التحضيرية المشتركة
     المرحلة الثانية لانتفاضة الغضب
                  العاصمة عدن
                 28 مارس 2021
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
فيسبوك