fbpx
ما هو تصريح إقامة العمل الافتراضي الذي أعلنت الإمارات عن استحداثه اليوم؟
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز.
أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأحد، استحداث تصريح إقامة العمل الافتراضي.
وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: “ترأست اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء بقصر الوطن.. أقررنا خلاله استحداث تصريح إقامة العمل الافتراضي، حيث يمكن لأي موظف في أي مكان في العالم الإقامة في دولة الإمارات لممارسة عمله عن بعد حتى لو لم تكن شركته موجودة في الدولة عبر هذا النوع من الإقامة”.
وأضاف “بالإضافة لذلك، أقررنا اليوم اعتماد تأشيرات سياحية متعددة الدخول لكافة الجنسيات.. الإمارات عاصمة اقتصادية عالمية.. وجميع قراراتنا ستكون مبنية على هذه الرؤية”.
كما تم خلال الاجتماع إقرار تعديلات وإصلاحات تشريعية “بشأن مراكز التوفيق والوساطة في المنازعات المدنية والتجارية وبشأن الوساطة لتسوية هذه المنازعات واستخدام التقنيات الرقمية في الإجراءات والمعاملات القضائية”.
وذكر نائب رئيس دولة الإمارات: “القضاء والتشريعات أحد أهم القطاعات التي لا بد أن تواكب التغييرات التكنولوجية المتسارعة”.
وتابع: “اعتمدنا اليوم نظاما وطنيا للمركبات الهيدروجينية.. وبرنامجا وطنيا لإدارة الطلب على الطاقة والمياه لتوحيد الجهود وخاصة في مجال ترشيد الاستهلاك والهدف زيادة الكفاءة 40 بالمئة لأهم 3 قطاعات مستهلكة للطاقة (النقل والصناعة والبناء)”.
وجرى كذلك اعتماد انضمام الدولة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إلى جانب انضمام الدولة لعضوية بنك التنمية الجديد لدول البريكس.
وختم الشيخ محمد بن راشد سلسلة تغريداته بالقول: “رسالتنا للجميع.. التطوير مستمر.. والتغيير لن يتوقف.. وأهدافنا واضحة.. وتتحقق.. وفرقنا تواصل الليل بالنهار لترسيخ مكانتنا الاقتصادية والسياسية الدولية.. وترسيخ جودة حياة هي الأفضل عالمياً لشعبنا ولجميع المقيمين على أرضنا”.
أخبار ذات صله