fbpx
سقف الحوار المفتوح والحفاظ على الوحده .. بقلم / جمال اليافعي
شارك الخبر
سقف الحوار المفتوح والحفاظ على الوحده .. بقلم / جمال اليافعي

دائماً ما يصاب القارى او المستمع للمطبخ الاعلامي للنظام اليمني واحزابه المختلفه في صنعاء  وغيرهم من المنافقين والمحبين للمال  يصاب بالحيره والارتباك من التناقض الواضح في خطاباتهم وتصريحاتهم وخاصه في موضوع سقف الحوار والوحده ؟وقد استخدم المطبخ الاعلامي للنظام ومن يدور في فلكهم من الاعلاميين وداعمي شله 7 يوليو1994م التي نهبت وقتلت وسلبت ودمرت ؟؟؟ الخ استخدموا هذا الاسلوب بالاغراء ات للحراك والجنوبي والحركه التحرريه الجنوبيه وايهامهم بان سقف الحوار مفتوح وانه يحق للحراكيين ان يطرحوا مايريدون من اراء ؟؟؟ ويختمون كلامهم ذلك بقولهم وبما يضمن

  الحفاظ على الوحده ؟؟؟؟؟
ونفاجىء بكثير من الامور المحيره والتصريحات المتناقضه لذلك ؟ وما جاء  في خطاب الرئيس اليمني عبدربه منصور في افتتاح جلسه الحوار حبث قال في صريح العباره انه ملتزم بالحفاظ على وحده اليمن
وهذا الامر الذي يكاد يتفق عليه الغالبيه في الشمال والجنوب  من ان الوحده في صيغتها الحاليه قد انتهت واصبحت غير مجديه  الا في زياده مستوى الازمه بين اليمنيين؟؟
الا ان الرئيس اليمني قالها وربما متعمدا ؟؟ ومع علمه بما تثيره هذه العباره من اشمئزاز لدى كثير من ابناء الجنوب ؟؟وكذلك مايردده كثير من الخطباء التابعين للاصلاح . وما اشار اليه بما يسمى بهيئه علما اليمن من ان الوحده امر الهي ؟ وربط الوحده السياسيه بالدين ؟
وهذا يعطي الجنوبيين الحق في الشك وعدم اليقين وعدم تصديق مايقال لهم من قبل شله 7/7 خاصه وان الامس القريب مايزال يذّكر الجنوبيين بان الخداع والمراوغه والكذب هو السلوك الذي اتبعته هذه الشله في الماضي وخلال ازمه 94م وماتلاها ؟؟ وان الوجوه هي نفسها ولم تتغير كثيرا؟؟
فهل ياَمل الجنوبيين بان تغير شله 7/7/1994م هذا الخطاب المتناقض وتسعى بجديه الى حل عادل للقضيه الجنوبيه وبما يرضي ابناء الجنوب ؟؟

أخبار ذات صله