fbpx
نكون أو لا نكون !!

هداء للمحتشدين بساحات “القرار قرارانا”.

لا تحاور
وعلى بابي يرنُّ الموت
وجباهُنا حُبلى بزخّاتِ الرصاص

 

لا تحاور

وأنا أدفنُ إخواني .. أكفّنهم

أنسجُ أشلائّهم قصةً.

صيحاتُهم وُئِدتْ
وحناجرُ الجرحى تأنُّ

حانَ القِصاص.

 

لا تحاور

وسماؤنا تبكي دماً
وكلابُكم تنهشُ شعبي

بعد أن أتخمتَها حقولُ النفطِ ..

كيفَ ترجونَ الخَلاص؟

 

حانت قيامتُكم ، وباتَ رحيلُكم خبراً..

اهتزتِ الأرضُ زلزلةً

ومخاضُنا

فجرٌ قريبٌ لا منَاص!

 

عيون العالم بمنظماته الدولية الكبرى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والإقليم ووسائل الإعلام والمهتمين بشئون السياسة والأوضاع في الشرق الأوسط تترقب بحماس وحذر في آن اليوم الاثنين ، ما الذي سيحدث في صنعاء؟ .

 

لكن السؤال لا ينتهي هنا وحسب ، فهناك على الجانب الآخر أو على النقيض تماما سؤال أهم “ما الذي سيحدث في عدن ؟” هذا السؤال الذي يمكن قراءته بشكل واضح في سياق التحركات الدولية والاهتمام غير المسبوق الذي برز مؤخرا من خلال جهود السيد جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن والتي أفضت إلى لقاء دبي التاريخي مع قيادات جنوبية بارزة ، ومثل تحولا كبيرا ومفصليا في تاريخ ثورة شعب الجنوب السلمية التحررية.

 

هل يخشى المجتمع الدولي إذن أن يُفشلَ الجنوبيون الحوار ؟ الذي سخرت من أجل إنجاحه كل الجهود وبذلت أقصى الطاقات ومورست كل الحيل السياسية وأساليب الالتفاف الخبيثة لانتزاع ممثلين عن شعب الجنوب وصلت حد القتل وسفك الدم واعتقال المواطنين ، وفوق ذلك تكرس لحراسته آلاف الوحدات العسكرية والأمنية وتستنفر لإنجاحه ميليشيات الدولة بمختلف إمكاناتها. ليس من المنطق أن يجاب بنعم ، فحوار يجرى في صنعاء بكل الترتيبات السابق ذكرها ، كيف يخشى عليه من شعب يتظاهر في عدن ؟.

 

ويمكن الإجابة بنعم إذا كان الهدف من هذا الحوار هو القضاء على ثورة شعب الجنوب السلمية كما سبق القضاء على ثورة التغيير اليمنية ، والخشية من أن يظهر أولئك المنتزعون شرعية وهمية عراة الحجة مسودي الوجوه خائبي الموقف مسلوبي الإرادة والضمير.

 

نعم يخشى المحتل بكل إمكاناته العسكرية والدينية والقبلية والإعلامية وعلاقاته الدبلوماسية أن يصنع الجنوبي البسيط ذو الجبين الشامخ والصدر العاري المتحدي وصاحب الإرادة الصلبة التي لا تلين والهدف الذي لا مساومة عليه ما فشل في صناعته السياسيون بكل إمكاناتهم العلمية الواسعة ودهائهم السياسي الكبير ومكرهم الخبيث في سلب إرادات الشعوب.

المليونيات السلمية الثلاث التي شهدتها العاصمة عدن خلال أقل من خمسة أسابيع وما رافقتها من مجازر دموية ( حكومية – إخوانية )استطاعت أن تقلب المعادلة ، وتحرج المجتمع الدولي وتجبره على القدوم إلى تلك القيادات الجنوبية ، التي لم تكن لتحلم هي الأخرى أن تقابل يوما مندوبا أمميا أو تتربع شاشة ، بعد سنوات من الصمت والخذلان.

 

وأن يحظى الجنوب باهتمام دولي يحضّر لخطوات قادمة ، هذا لا يعني أن منظومة السياسة الدولية قد اقتنعت بمطالب الشعب ، ولكنها الخطوة التي يمكن قراءتها في الطريق الصحيح ، وحتى تكون الخطوات القادمة أكثر تلبية لرغبات الجنوبيين ، فإن هذا المجتمع الدولي ذاته بحاجة أيضا إلى ردة فعل كبرى وغير مسبوقة تتوج بمليونية أو مليونيات جنوبية حاسمة ، من شأنها في هذا التوقيت فقط أن تقلب الطاولة على رؤوس المتاجرين بقضيته ، وتخط تاريخا جديدا يعبر عن جنوب اليوم الشامخ ، عن الجنوب الذي ثار لكرامته ، وداس على الألم بكل شجاعة وقدم الشهيد تلو الشهيد ، الجنوب الذي يريده هذا الشعب لا الجنوب الذي يحلم به أمراء الحرب في صنعاء (الجنوب المهزوم).

 

أن تنسب السيدة “توكل كرمان” نجاحات الثورة الجنوبية لثورتها الموءودة هذا يعني أن الثورة الجنوبية تحقق انتصارات متتالية وتحافظ على زخمها السلمي وكبريائها الثوري باستمرار وصنع ما لم تستطع أن تصنعه “ثورتها” بمساندة نوبل لها ، وهذا يعني أيضا أنكم يا شعب الجنوب تحسدون على عظمتكم ، وأن التاريخ يفتح صفحاته لكم ليخلد إرادتكم التي وجدت من أجل أن تكون لا ألا تكون.