fbpx
اختاري مكياج الزّفاف الأنسب وفق الفصل السّنويّ ومزاجك
شارك الخبر

يافع نيوز . نواعم كم

انّ اختيار المكياج الملائم لإبراز ملامحك في كلّ يوم يعدّ أمراً صعباً، فكيف إذا كان ليوم زفافك؟

“نواعم” تقدّم لك بعض الإرشادات والنّصائح لحصر اختياراتك على أمل مساعدتك في تسهيل اتخاذ القرار المناسب في ما يتعلّق بهذا الجانب من تحضيرات الزّفاف.

أوّلاً: خذي الوقت الذي تنوين الزّواج خلاله في عين الاعتبار
في حال كنت تنوين الزّواج في الشّتاء يجب أنّ تحصري اختيارك في مجموعة من الألوان الشّتويّة كالفضيّ والعاجيّ والأبيض والأحمر والنبيذيّ والباذنجانيّ والرّماديّ. أمّا إذا كنت ترغبين في الزّواج خلال الصّيف أو الرّبيع فيجب أنّ تختاري الألوان الزّاهية والضّاربة والّتي تعدّ أكثر عصريّة كالزهريّ والأبيض.

ثانياً: أكثر أنماط المكياج العرائسيّ رواجاً

العينان الدّخانيّتان
غالباً ما يُدمج هذا النّوع من المكياج مع اللّون الأسود. يوضع مزيج ظلال الأعين القاتم حول العينين من أيّ لون كان لإضفاء إيحاء دخانيّ. يناسب هذا النّمط العروس الّتي تحب أنّ تكون محطّ الأنظار كما أنّه خيار مناسب لجميع أوقات السّنة.

الصّيفي
يتطلّب هذا النّمط بشرة برونزيّة ومشعّة وعينين جذّابتين. للحصول عليه يجب إضافة كريم مسمِّر للبشرة، وللعينين بألوان الذّهبي والبني والبرونزي، أمّا الشّفتان فيجب أنّ تُغطيا بالبرونزي والمشمشي أو لون الكراميل لإعطاء العروس الجاذبيّة المطلوبة.

شمس الخريف
يستخدم الخبراء في هذا النّمط ألوان المجوهرات الغنيّة، بحيث يضفي حيويّة على العيون من خلال ألوان الزّفير والعقيق والزّمرد المخلوطة بالألوان الحياديّة والنّاعمة والرّموش المزيّفة لتقديم مظهر جريء. أمّا الوجنتان والشّفتان فتُغطيان بالزّهري والأحمر.

الرّبيعي
يتطلّب هذا النّمط بشرة صحيّة ونقيّة. وتُستخدم فيه ألوان المشمش والزّهري للخدود والشّفاه، أمّا العيون فتُغطى بألوان زيتيّة صاعقة. غالباً ما تختار عروس الرّبيع هذا النّمط أيّ في شهور آذار/ مارس ونيسان/ أبريل.

بياض الثلج
الذي يعتبر أحد أكثر الأنماط قوّة وبراءة في الوقت عينه. يستخدم فيه الخبير الأحمر والنّبيذي لشفاه جذّابة، أمّا العيون فتُترك صافية وهادئة باستخدام قلم بني أو أسود لرسمها ورموش مزيّفة للتمتع بسماكة لافتة. يناسب هذا النّمط عروس الشّتاء، وخصوصاً شهر شباط/فبراير.

هذه فكرة عامّة عمّا يمكن أنّ تختاريه ليوم زفافك بحسب مزاجك والفصل الذي ستتزوّجين فيه، ولكِ الخيار.

 

 

أخبار ذات صله