fbpx
قيادة قطاع الملح بعدن تستأنف عملية إنتاج الملح وتلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
استأنفت قيادة قطاع الملح بعدن عملية انتاج الملح والعمل على استحضار اكبر كمية لمادة الملح, استعدادا لتلببة احتياجات السوق المحلية والعالمية خلال العام القادم 2020م .
وتاتي هذه الخطوة ضمن خطة تنموية وانتاجية لقيادة المؤسسة الاقتصادية المتمثلة بالعميد سامي السعيدي الذي يولي اهتماما كبيراً لهذا الرافد والصرح الاقتصادي الكبير وبإشراف مباشر من المقدم ياسر محمود “ابو الليث” مدير عام قطاع الملح بعدن.
وقال المقدم ياسر محمود مدير عام قطاع الملح بعدن: نشكر العميد سامي السعيدي مدير عام المؤسسة الاقتص الاقتصادية على حرصة وجهوده في استئناف دور ونشاط واستحضار انتاج مادة الملح عقب توقف دام لأكثر من عام.
واشار مدير عام قطاع الملح الى انه تمت عملية استئناف إنتاج الملح عبر القناة الرئيسية لقطاع الملح من فتحاتها ليتم تدفق مياه البحر للأحواض, وذلك استعدادا لانتاج الملح في بداية العام القادم 2020م ويتم ضخ الكميات المنتجة لتلبية السوق المحلية وكذا تلبية عدد من الأسواق العربية والعالمية بإذن الله تعالى.
موضحاً بهذا الصدد ان الملح المستخرج والذي يتم تصديره يعتبر من اجود انواع الملح في العالم نظراً لحالة الطقس الملائمة وعدم اختلاطه بمياه السيول والأمطار الكثيفه وموقعه المتميز ونظافته بعيداً عن الملوثات.
وأشار مدير عام قطاع الملح ان المؤسسة بقيادة المدير العام سامي السعيدي تبذل جهود كبيرة لتطوير قطاع الملح رغم الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا، مشيداً بجهود كافة
العاملين في القطاع لما يبذلوه من جهود للإرتقاء بعمل القطاع نحو الأفضل.
الجدير بالذكر أن المقدم ياسر محمود مدير عام قطاع الملح بعدن , من أبرز القيادات التي ساهمت في الحفاظ على مؤسسة الملح وممتلكاتها واراضيها منذ بداية الحرب مطلع العام 2015م .
وقد بذل ياسر محمود “ابو الليث” جهود كبيرة في عدم تعرض معدات والآت المؤسسة للنهب والسرقة مثل باقي المرافق الحكومية والخاصة التي تعرضت للنهب والسلب منذ العام 2015م.
أخبار ذات صله