fbpx
شاهد بالصور تدشين سفلتة طريق جبل اليزيدي – جبل لمطور – رباط السنيدي 
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

دشن اليوم في منطقة جبل اليزيدي بيافع سفلتت مشروع طريق جبل – اليزيدي – جبل لمطور – رباط السنيدي، وهو الطريق الذي يربط مديريات يافع محافظة لحج بمديريات يافع محافظة ابين .

الطريق يبدء من  منطقة تنجد بمسافة ( 12 ) ويمر في مناطق السقل وتي الخلالي وخيران وعسبله والوطح وجبل لمطور ولسيان ومحسان وصولًا الى نقطة الربط في منطقة رباط السنيدي بيافع مديرية رصد .

الطريق تم تشدينه قبل اكثر من عام بحضور الشهيد البطل ابو اليمامة اليافعي وكان على نفقة الاهالي وذلك بشق طريق جبلية وعرة من جبل لمطور وحتى رباط السنيدي، ومن ثم المرحلة الثانية توسيع وسفلتت الطريق الممتد من جبل اليزيدي الى جبل لمطور، وتحمل الاهالي تكلفة شق طريق الممتدة من جبل لمطور وحتى رباط السنيدي بالاضافة الى سفلتت  4 كيلو من الطريق بينما تحمل اولاد هائل 8 كيلو سفلتة  على بمتابعة من قبل القائد البارز في المقاومة الجنوبية ابو هارون اليافعي .

وكان الشيخ زيد يوسف المطري اول من دشن مرحلة الاسفلت بالتبرع بقيمة كيلو لحقه ابناء باقي المناطق المستفيدة بالتبرع بثلاثة كيلو .

وبذل رجل الخير ” امين حيدرة ابو اسامة ” جهود جبارة في مرحلة التنسيق والمتابعة وتدشين المرحلة الأولى والثانية من خلال اشرافه المباشر على مرحلة نزول مهندسي المشروع والاتفاق مع المقاول ومن ثم التنفيذ .

كما كان للجنة التي تم شكيلها برئاسة الشيخ سقاف السعدي دور كبير في نجاح المشروع وجمع التبرعات بحكم العلاقة والسمعة التي تيمتع بها الشيخ سقاف لدى المغتربين .

ومن المتوقع ان يسهم الطريق في تخفيف معاناة الالاف من ابناء يافع السفلى وذلك بسبب حرمانهم من الطريق المسفلته وعدم نجاح اي مشروع يربط هذه المديريات بباقي مديريات يافع او بعاصمة المحافظة زنجبار .

أخبار ذات صله