fbpx
رئيس انتقالي أبين يلتقي بكوادر المعهد الفني والتدريب المهني بالمحافظة
شارك الخبر

يافع نيوز – أبين – خاص.
التقئ صباح اليوم العميد عبدالله الحوتري رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ابين بالمهندس مهدي الجحيني مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني والوفد المرافق له لمناقشة جملة من القضايا العالقة بتجهيزات المعاهد.
وناقش الطرفين دور التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة الذي يأتي في إطار تعزيز البناء الذاتي لشباب الطلاب وازدهارهم بالحرف المهنية.
واستمع العميد الحوتري لشرح تفصيلي من الجحيني بالمعاهد التي تعمل في ظل هذه المرحلة والتي تتكون من ثلاثة معاهد عاملة ويدرس الطلاب في ثلاثة تخصصات تخصص مستوى مهني، كهرباء تمديدات وحاسوب وهو ثانوية مهنية ومكنيكا سيارات لنظام سنتين بشهادة دبلوم تدريب مهني وايضا المعهد التقني الزراعي بمدينة جعار ومدخلانه بعد الثانوية العامة قسم علمي لدينا طلاب بقسم البساتين.
وتحدث المهندس الجحيني عن دور قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة في حفظ مباني وعقارات التابعة للمؤسسات الدولة ورفع مستوى كفاءات الطلاب لدينا والذين يفوقو حوالي 202 طالب وطالبة يدريوا في القسمين المهني والتقنية.
واكد المهندس الجحيني بأن هناك جهود بتموين من صندوق التنمية السعودية لتجهيز مبانئ والمعاهد الفنية وسيتم استئناف العمل باعادة تاهيل المعهد من قبل الاخوة السعوديين في القريب العاجل بإذن الله.
* الدائرة الاعلامية
أخبار ذات صله