fbpx
شبوة والضالع تغلقان المنفذين الحدوديين مع الشمال بعد انتهاء مهلة الافراج عن المعتقلين الجنوبيين
شارك الخبر
يافع نيوز – شبوة – الضالع – خاص
لليوم الثالث يتواصل اغلاق المنفذ الحدودي والذي يأتي بعد انقضاء المهله التي اتفقت عليها قبائل شبوه مع سلطة الاحتلال اليمني لإطلاق كافة المعتقلين الجنوبيين وفي مقدمتهم فارس الضالعي والشيخ حسن بنان والمرقشي وباقي المعتقلين الجنوبيين الاخرين والذي انتهت المهله يوم امس الاول الخميس الساعة الثانية ظهرا .
حيث قامت قبائل شبوة بقطع الخط الحدودي الرابط محافظة شبوة مع الجمهورية العربيى اليمنية بعد تخلف السلطات عن وعودها بالافراج عن المعقتلين الجنوبيين .
ولا يزال المنفذ الحدودي بين قعطبة اليمنية والضالع مغلق حتى الحظه وهناك المئات من القاطرات والحافلات بمختلف انواعها عالقة في الخط العام بالمنطقة الحدودية لا تستطيع الدخول او الخروج .
وعلى خلفية التطورات الاخيرة في  الضالع جراء اغلاق المنفذ الحدودي في سناح ، ههدت السلطات واللواء 33 مدرع بفتح الخط بالقوة وسحق من قاموا باغلاقه ،رغم اخلافهم للوعود التي قطعوها بالافراج عن المعتقلين الجنوبيين .
من جهة اخرى لا يزال الوضع متوتراً في شبوة خاصة بعد محاولة اغتيال الشيخ حسن بنان يوم امس في السجن المركزي بصنعاء , وبقاء المعتقلين الجنوبيين قابعين في السجن المركزي بسناح مضربون عن الطعام ، فيما هناك  معتقلون جنوبيون لا يزالوا داخل السجن مالشيخ حسن بنان وفارس الضالعي وبجاش الاغبري   .

 

أخبار ذات صله