fbpx
بعد تحرير منطقة بتار بالكامل .. القوات الجنوبية تطبق حصارها على ثكنات مليشيات الحوثي في معسكر الجب غربي الضالع
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – خاص.
شهدت جبهات شمال مدينة الضالع والجبهة الغربية للمحافظة وتيرة تصعيدات عسكرية كبرى ومعارك ضارية بين وحدات القوات الجنوبية المشتركة ومسلحي جماعة الحوثي الانقلابية استمرت لساعات.
وخصت مصادر عسكرية المركز الإعلامي لجبهة الضالع في تصريح قائلة : بعد معركة هي الأعنف تم تحرير بتار بالكامل والتقدم نحو معسكر الجب.
وأضافت المصادر قائلة: بعد معارك عنيفة أندلعت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء أستمرت لساعات خاضتها وحدات من القوات الجنوبية المشتركة في جبهتي حجر وجبهات شمال غرب قعطبة شمالي الضالع ، بين وحدات من القوات الجنوبية المشتركة من جهة وبين مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران من جهة أخرى تم خلالها تكبيد المليشيات الحوثية خسائر فادحة في الارواح والعتاد بالإضافة إلى دحرها من مواقع عدة .
وأكدت المصادر أيضًا : أن القوات الجنوبية شنت عملية عسكرية نوعية من أسفرت تلك عن تحرير وتأمين قرية بتار بالكامل .
وأضافت المصادر قائلةً : إن تحرير وتأمين بتار بالكامل تمثل أهمية إستراتيجية لمواصلة عملية التحرير وتحجيم خيوط الإمداد للمليشيات الحوثية لا سيما في مجريات سير المعارك الدائرة على أنحاء متفرقة من الجهتين الشمالية والغربية لجبهة حجر شمال غربي الضالع .
من جانبها مدفعية القوات الجنوبية المشتركة كان لها دورا محورياً في معركة اليوم، حيث شنت قصف مدفعي بعدة ضربات مركزة على مواقع وتمركزات مليشيات الحوثي في باجة وعويش والجب، موقعة هي الأخرى خسائر عدة في صفوف المليشيات الحوثية التي باتت تلفظ أنفاسها الأخيرة أمام صمود وصلابة ابطال قواتنا الجنوبية المشتركة في مختلف الجبهات المشتعلة الدائرة شمالي وغرب محافظة الضالع .
وخص مصدر عسكري رفيع المستوى المركز الإعلامي لجبهة الضالع بتصريح : مؤكدًا أن وحدات القوات الجنوبية المسنودة من قبل التحالف العربي شنت سلسلة هجمات نوعية على ثكنات المليشيات الانقلابية بجبهات شمال الضالع وتصدت لزحوفات المليشيات في الجبهة الغربية للمحافظة بمديرية الأزارق.
وقالت مصادر ميدانية في جبهة الأزارق للمركز الإعلامي: أن الوحدات العسكرية التابعة للقوات الجنوبية المشتركة تصدت لأعنف هجوم شنته مليشيات الحوثي في جبهة مديرية الأزارق غربي الضالع التي حاولت المليشيات الحوثية استعادت المواقع التي خسرتها خلال اليومين الماضيين.
وشهدت جبهة مريس شمال الضالع هدوء حذر طيلة نهار اليوم بعد ان دارت في رحاها معارك ضارية خلال الأيام الماضية.
#صمود_الجبال
#المركز_الإعلامي_لجبهة_الضالع
( الثلاثاء/ 30 يوليو 2019 م)
أخبار ذات صله