fbpx
توزيع مدخلات ومعدات صيد على صيادي أبين
شارك الخبر

يافع نيوز / عدن – بديع سلطان

وزعت منظمة الأغذية والزراعة الأممية (الفاو)، بالشراكة مع المؤسسة الطبية الميدانية، الأحد، في محافظة أبين، 1400 مدخل يتضمن معدات وأدوات صيد، يستفيد منها نحو 4200 صياد، من الفئات الأكثر تضررًا في المحافظة.

يأتي ذلك ضمن مشروع الدعم الطارئ لتحسين سبل المعيشة الزراعية – المكون السمكي – للأسر الأكثر ضعفًا في اليمن، والممول من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، عبر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (أوتشا).

وفي التدشين، أشاد نائب محافظ أبين، الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، مهدي الحامد، بعملية التوزيع خاصةً أنها تأتي في ظل احتياج شديد لآلاف الصيادين المتضررين من الأوضاع التي تعيشها البلاد، والتي أثرت على القطاع السمكي.

من جانبها أكدت مديرة المشاريع والبرامج في المؤسسة الطبية الميدانية، تُمنى عُبيد، أن المشروع يهدف إلى تحسين ودعم سبل العيش لآلاف الصيادين الأكثر ضعفًا والذين بحاجة ماسة للتدخل ودعمهم.

لافتةً إلى أهمية المشروع والمتمثلة في الدفع بالصيادين إلى مزاولة أعمالهم بأنفسهم وعدم انتظار المعونات أو المساعدات، وهو ما يساعد في إيجاد مجتمع منتج وفاعل.

فيما قال مدير الهيئة العامة للمصائد السمكية، محمد عوض: إن المشروع سيعمل على إنعاش القطاع السمكي، وزيادة الإنتاج، خاصةً وأنه سيساعد على تفعيل آلاف الصيادين الذين كانوا بلا عمل خلال الفترة الماضية.

أخبار ذات صله