fbpx
مؤسسة اليمن للتدريب بهدف التوظيف تحتفل بتخرج متدربي ومتدربات برنامج رواد بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – الخديجة الكاف

احتفلت مؤسسة اليمن للتدريب بهدف التوظيف بفندق كورال بتخرج متدربي ومتدربات برنامج رواد صباح أمس والذي شارك فيه خريجو وخريجات جامعات محافظة عدن وقد استفادوا من البرنامج الكثير من المهارات والمعارف والأساليب المختلفة في كيفية العرض والتقديم والعمل كفريق واحد وقد قام المتدربون والمتدربات بنزول الميداني إلى الشركات والمؤسسات والبنوك بهدف التعرف على كيفية أداء العمل في تلك المرافق الخاصة أو الحكومية ومدى التسهيلات التي تقدمها لعملائها ومستهلكي منتجاتها .

وفي افتتاح الحفل ألقى الأخ / أحمد الضلاعي – وكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد كلمة حيا فيها جهود الشباب ومشاركتهم في مثل هذه البرامج والفعاليات .. مؤكداً أن السلطة المحلية بالمحافظة لن تألو جهدا في مساعدة الشباب على تحقيق طموحاتهم لما من شانه تنمية قدراتهم ومهاراتهم الحياتية والعملية وكذا العمل معا من أجل يمن جديد قادر على النهوض الحضاري .. مشيرا إلى أن على الشباب الإسهام بشكل فاعل في تنمية المجتمع والعمل على رفع الاقتصاد والاستغناء عن الوظيفة الحكومية والسعي وراء الأعمال الحرة في مجالات مختلفة منها التجارة والصناعة والزراعة وبها يتحسن دخل الفرد المعيشي والاعتماد على الذات وذلك من خلال الاشتراك في مثل هذه البرامج التدريبية المتنوعة التي توفرها مؤسسة اليمن للتدريب بهدف التوظيف وأشاد بهذه المؤسسة الرائدة وبما تخرجه لنا من شباب متميز قادر الاعتماد على نفسه وشق طريقه إلى الأمام والالتحاق بسوق العمل .. متمنيا لجميع الشباب والشابات التوفيق والنجاح في حياتهم العملية والمهنية .

من جانبه أشار الدكتور أمين القادري – مدير المشروع إلى أن برنامج رواد برنامج نوعي ومتميز فيه العديد من الفعاليات والأنشطة والدورات التدريبية في مجالات مختلفة .. مؤكدا أن الهدف من البرنامج هو تمكين الشباب وإكسابهم مهارات الحصول على العمل وتخضع هذه المهارات للتقييم ودراسة طريقة العرض وإلقاء وكيفية إبراز الشاب نفسه أمام الشركة التي سوف يقدم فيها للعمل .
وأوضح القادري : أن مؤسسة اليمن للتدريب بهدف التوظيف لها أنشطة مستقبلية تستهدف الشباب العاطلين عن العمل بما يخص معالجة البطالة وهي مكونان : المكون الأول : برنامج التمكين المهني الذي يستهدف الشباب الذين لم يكملوا دراستهم الجامعية وهذا البرنامج يسهم في إتاحة فرص العمل وجعلهم قادرين على فتح مشاريع خاصة بهم ، والمكون الثاني : برنامج رواد الذي يستهدف خريجي الجامعات محافظة عدن .. مؤكدا أن لدى المؤسسة خطة من أجل التوسع في البرامج التي تستهدف معالجة البطالة المتفشية بين الشباب وذلك من خلال التواصل مع المانحين لدعم مثل هذه البرامج .

أخبار ذات صله