fbpx
بلاغ عــاجل لشعب الجنوب / جمال الحسني
شارك الخبر
بلاغ عــاجل لشعب الجنوب / جمال الحسني
جمال الحسني ناشر ورئيس تحرير المصير أون لاين

عند متابعة وقراءة التسريبات الأعلامية الموجوده علي صفحات المواقع الأخبارية الجنوبية والشمالية  لموضوع التوافق الجنوبي نجد أن كل هذه التسريبات تهدف الي  اعاقة اي مؤتمر وطني جنوبي لتوحد , وخصوصاً أنها ظهرت بعد التقارب والعناق الحميم  بين الرئيسين علي ناصر محمد  وعلي سالم البيض  في لقائهم الأخير بالعاصمة اللبنانية بيروت   والذي لحقه تأئيد  لمخرجات اللقاء والقاء من الرئيس حيدر أبوبكر العطاس  والمنال وجماهير فعالية المليون جنوبي في 13 يناير  الذكرى السابعة لاحياء فعالية التصالح والتسامح   في عدن والمكلا .. 

الرسائل التي استلمتها  من المدعو ياسر زيد عبدالله والذي يدعي بانه مقرب من مكتب البيض في بيروت حالياً  جميعها لتوتير الاجواء والتشكيك   بالرئيسان ناصر والعطاس وكذالك التشكيك     بالقيادي   بالرابطة   السيد عبدالرحمن الجفري   والزعيم المناضل حسن أحمد باعوم وتخوينهم   واتهامهم بالعماله علي حساب دولة قطر  والسعودية و للرئيس السابق علي عبدالله صالح والعكس , كما يسعى هؤلاء انساب ما يخرج عن المكتب بانه عن البيض.
وبالرغم  أن بعض المواقع  الجنوبية نشرة مجموعة كبيره من تقارير الفتن والدس للمدعو ياسر زيد عبدالله الأ اننا  لم نجد اي  نفي صادر عن مكتب البيض وهذا مايعزز ما يقوله المدعو ياسر زيد عبدالله  بانه مقرب من مكتب البيض المقرب من مالك قناة عدن لايف علي علاقه كامله بالمدعو ياسر عبدالله زيد .
 
 الجدير  ذكره ان بعض القوى الوهمية في الداخل والمقربيين من مكتب الرئيس البيض والقيادي أحمد عبدالله الحسني  أصدرو بيان باسم قوى الأستقلال  وتبعته وثيقة قوى الاستقلال للحوار  الذي بثته قناة عدن لايف, وصفت بانها رسالة للرئيس البيض  لأسقاط ما أتفق  الرئيس البيض مع القيادات الجنوبية الأخرى لأن جاح  مشروع التوافق والتوحد الجنوبي والتي ذكرها في مقابلته مع قناة عدن لايف عشية الذكرى السابعة لتصالح والتسامح  .
 
 كما اكدت تلك المصادر ان جدية الرئيس البيض في سعيه  للتوافق مع القيادات الجنوبية الاخرى لتشكيل  قيادة جنوبية موحده وموقف جنوبي  موحدلادراكه  بانه الطريق الوحيد لأخراج  القضية الجنوبية من التناقضات الأقليمية التي هي العائق الوحيد لتحقيق أهداف شعب الجنوب ,
 وخصوصا  بعد المبادرة التي اعلنها السيد عبدالملك الحوثي  والتي قد تسحب عليه البساط من قبل الجمهورية الأسلامية الأيرانية الداعمه لاستضافتة في  بيروت  لسيد علي سالم البيض  , بالاضافه الي زيارة الرئيس هادي للملكة العربية السعودية ودعمها للمبادرة ولقراراته الأخيره  .
وأكد المصدر بأن   البيض  يلقى  ضغوطات كبيره من قبل جماعات مقربة منه , بالاضافة من القيادي في الحراك المقيم في بيروت  منذ أن شعرو  بأن أي توافق جنوبي بين القيادات التاريخيه سوف يعيق مصالحهم الشخصية .
لهذا نتمنى من البيض ان يخرج  للجماهير ويخاطبهمعلناً ومباشرتاً  علي قناة عدن لايف   حول موضوع الحوار الجنوبي ونحن سوف نحترم رائيه   وقراراته  وعليه ان يحترم قرارات  الاطراف الاخرئ  .
كما نتمنى من مدير مكتبه أن ينفي صلة المكتب بجميع التقارير الصادره عن المدعو ياسر عبدالله زيد  والتي ينشرها موقع السياسي برس وشبكة الطيف .
ومن هنا حتى يخرج البيض أتمنى من القيادات الموقعة علي أتفاق القاهره أن كان همها هم وطن أن تجمد ماتقوم به حتى يخرج البيض ويقول ماعنده أو يأتي هو ويتزعم المؤتمر والحوار الجنوبي الجنوبي .
مالم فأننا  نناشدكم  بالله وبالوطن وبالشهداء والجرحاء والشعب المظلوم والمقهور والمغلوب علي أمره أن  يتم طرح موضوع  مرجعية الشعب للحفاظ علي وحدة الشعب الجنوبي الذي خرج يرسخ التصالح والتسامح و يدعو للوحدة الجنوبية ووحدة القيادة الجنوبية .
والله على ما أقول شهيد 
بلاغ صادر عن المواطن الجنوبي 
جمال عبدالله عوض ناصر الحسني 
ناشر /رئيس تحرير المصيرأون لاين
 
كما نتمنى تزويدنا بأي  اخبار اصدرت عن المدعو ياسر عبدالله زيد  ليعرف الشعب  الجنوبي ماذا يتم في الاعلام من دس وتضليل علي القيادة التاريخية الجنوبية .
 
 
 مرفق  نص الاخبار التي ارسلها الينا المدعو ياسر عبدالله زيد :
 
            مصادر جنوبية : الرئيس الجنوبي علي سالم البيض سيعلن عن تشكيل حكومة جنوبية مؤقته

بيروت (خاص ) قالت مصادر جنوبية مقيمة  بالخارج أن الرئيس الجنوبي علي سالم البيض الذي يتخذ من العاصمة اللبنانية مقراً مؤقتاً ،سيقوم خلال الاربع والعشرين الساعة القادمة بالتوقيع على ميثاق الشرف الجنوبي للحوار الذي قدمته قوى الاستقلال الجنوبي “ثوابت واسس لجنة الحوار الجنوبي” .

 وأضافت  المصادر أن الرئيس  “البيض ” بعد قيامه بالتوقيع  على ميثاق الشرف الجنوبي  سيعمد خلال شهرين من الآن على تشكيل حكومة  جنوبية مؤقتة  من  شخصيات جنوبية الخارج ذو التأهيل الاكاديمي العالي وستكون حكومة  مجملها من كوادر جنوبية شابه تعمل على القضية الجنوبية في المحافل الدولية.

إلى ذلك  قالت الصادر أن الرئيس  “البيض ”  يعقد هذه الايام سلسلة من اللقاءات وكذا التواصل مع عدد من الكوادر الجنوبية في أوروبا وامريكا من أجل اكمال الدراسة لتشكيل الحكومة  الجنوبية المؤقتة وكذا  المهام التي ستناط بها في مرحلة التحرير.

ومن المرجع أن يتم أيضا تعين سفراء مؤقتين للجنوب في عدد من الدول الاوربية وامريكا

ومن  بين الاسماء المرشحة  التي يتم التشاور حولها والتي ستشملهم الحكومة المؤقتة

الدكتور محمد علي السقاف والاستاد احمد عمر بن فريد والاستاد عبده النقيب والسفير محمد العبادي والسفير احمد مثنى والدكتور افندي المرقشي .

وعلى صعيد متصل نشرت وكالة انباء عدن التابعة للرئيس البيض النسخة الاصلية من وثيقة (ثوابت واسس لجنة الحوار الجنوبي)

بسم الله الرحمن الرحيم

ثوابت واسس لجنة الحوار الجنوبي

إن الحوار بين قوى الثورة الجنوبية السلمية التحررية يقتضي ضرورة الاتفاق على الثوابت والأسس المعبرة عن وحدة الهدف والآلية ليجري الحوار على أساسها باعتبارها منطلقاً ومرجعية لجميع القوى المتحاورة في حال حدوث تباين ما في وجهات النظر وملزمة لجميع المكونات الثورية الموقعة عليها لكونها تستمد قوتها وشرعيتها من الإرادة الشعبية.

إن الثوابت والأسس المطلوب الاتفاق عليها قبل بدء الحوار في تقديرنا هي:

1- الإقرار بأن قرار فك الارتباط الذي أعلنه الرئيس علي سالم البيض في تاريخ 21/5/1994م نتيجة للحرب هو قرار مفصلي ألغى بموجبه مشروع إعلان الوحدة الفاشل الموقع عليه بتاريخ 22/5/1990م وثبت الحق السياسي والجغرافي للجنوب ويعتبر ما بعده احتلالاً فرض على دولة وشعب الجنوب بقوة السلاح والغلبة العددية.

2- التأكيد غير القابل للتأويل بأن الوضع المفروض على شعب الجنوب هو وضع احتلال استيطاني كامل من قبل الجمهورية العربية اليمنية منذ 7/ 7 /1994 م ، حتى يومنا هذا ، وأن المضمون السياسي و القانوني لنضال شعب الجنوب هو ثورة شعبية سلمية تحررية ، كأي ثورة في العالم ضد الاحتلال الأجنبي.

3- الاتفاق على التزام الجميع بهدف التحرير والاستقلال و استعادة دولة الجنوب المستقلة و سيادتها على كامل ترابها الوطني بحدودها الدولية المعروفة قبل إعلان 22/ 5/ 1990 م، وذلك تجسيداً لإرادة شعب الجنوب و نزولاً عند تطلعاته العادلة و الشرعية، و رفض أي مشروع سياسي ينتقص من هذا الحق.

4- الاتفاق على أن مطلب استعادة دولة ( ج.ي.د.ش) هو مطلب مرحلي للأسباب المعروفة ، على طريق بلوغ هدف شعبنا في استعادة هويته الجيو- ثقافية و السياسية المستقلة، مع تأكيد الهوية العربية الإسلامية للجنوب وأنه ليس جزءا من هوية الجمهورية ا لعربية اليمنية، على ان تخضع التسمية النهائية بعد الاستقلال للاستفتاء من قبل شعب الجنوب .

5- الإقرار بان وحدة الهدف الآلية والرؤية ( اسلوب النضال ) هو الشرط الموضوعي لتوحيد وبناء الحامل السياسي المفضي ل(وحدة القيادة ) وان توحيد الحامل السياسي هو الشرط الذاتي لتحقيق الهدف.

6- الالتزام بوسائل وأشكال وأساليب النضال الثوري السلمي مفتوح الخيارات كمنطلق سياسي حضاري التزمت به ثورة شعبنا التحررية وتواصل التمسك به.

7- الاتفاق على صياغة وثيقة برنامجيه جامعة ترتكز على الثوابت والاسس المتفق عليها والمعبرة عن إرادة شعب الجنوب الثائر والمجسدة لتطلعاته في الحرية والاستقلال .

8- الاتفاق بان تكون الدولة الجنوبية المنشودة دولة مدنية بحلة جديدة قائمة على أساس الفدرالية والتعددية السياسية والديمقراطية تحقق العدالة الاجتماعية وتعبر عن جميع أفراد الشعب الجنوبي دون استثناء وتراعي خصوصية كل محافظة.

9- الإقرار بأن تكون القيادة معبرة عن الإرادة الثورية في الميدان ، مع التأكيد على الشرعية القانونية والثورية للرئيس علي سالم البيض كقائد للتحرير والاستقلال و ممثل لشعب الجنوب التواق للحرية والاستقلال، بقوة ما أثبتته الجماهير من شرعية له ،طالما تمسك بخيار شعب الجنوب وهدفه التحرري .

10- الإقرار بان تشكيل الحامل السياسي الجامع والمنظم يتم من خلال حوار جنوبي بين مكونات وقوى الثورة السلمية التحررية الفاعلة في الميدان ينتهي بعقد مؤتمر تقر فيه الوثائق البرنامجية وتهيكل فيه الأطر الجبهوية القيادية من الأدنى إلى الأعلى وتعد مخرجاته ملزمة لهذا الحامل ومن مسئولياته.

11- الاتفاق على أن يتم التعامل مع المكونات والقوى السياسية للثورة الجنوبية وتقييمها وفقا لمعايير محددة وواضحة منها قناعات المكون ورصيده النضالي ودوره التاريخي وتأثيره السياسي والثقافي والاجتماعي ، اضافة الى ذلك برنامج سياسي واضح

12- التزام الخطاب السياسي المجسد للثوابت والاسس المتفق عليها لتحرير الخطاب من الاجتهادات الفردية ومن تعدد المفاهيم و المصطلحات السياسية …إلخ.

13- الالتزام بعدم المشاركة في مشاريع الاحتلال السياسية كالانتخابات والحوارات بكافة أشكالها و بكل ما يمت بصلة للاحتلال وأحزابه كالحوار المسمى بالوطني وفق المبادرة الخليجية لحل أزمة النظام اليمني كونه فخاً سياسياً لثورة شعب الجنوب ولقضيته و لتطلعاته في الحرية و الاستقلال، وكذا الالتزام برفض كل المشاريع المنتقصة من هذا الحق الوطني العادل كمشاريع الحل الفيدرالي أو الكونفدرالي ناهيك عما دونها من مشاريع تتعارض مع إرادة شعب الجنوب الثائر و تسعى لخدمة الاحتلال.

14- الاتفاق على تجريم العنف بكافة أشكاله بين أفراد الشعب الجنوبي وفئاته وأطيافه السياسية والالتزام بمبدأ التصالح و التسامح و التضامن الجنوبي قولا وفعلا كمبدأ قيمي وثابت وطني جنوبي في الحاضر والمستقبل, وهذا يتطلب اشراك جميع قوى الثورة السلمية في صياغة وثيقة تفصيلية تفند الثوابت والأسس للتصالح والتسامح وتجسد في مضمونها عدالة انتقالية حقيقية في المستقبل لطمأنة جميع الأطراف والشخصيات التي مسها الظلم والإقصاء والتهميش في الماضي وتحفيزها للالتحاق بركب الثورة الجنوبية السلمية التحررية.

15- الاتفاق بان هذا الحوار مفتوح لمن يريد الانضمام أليه من كافة القوى والأحزاب الجنوبية شريطة الإعلان عن فك الارتباط السياسي مع القيادة في صنعاء والقبول بالثوابت المتفق عليها في هذه الوثيقة.

16- التوقيع على هذه الوثيقة من قبل رؤساء المكونات وقوى الثورة الجنوبية المشاركة في الحوار كشرط يضع الكل أمام المسؤولية السياسية و الأخلاقية عما وقعوا عليه.

قطر وراء لقاء الرئيسان “ناصر والعطاس” في القاهرة

صنعاء (خاص ) قال مصدر سياسي في حكومة  الوفاق اليمنية لمراسلنا بالعاصمة اليمنية صنعاء أن لقاء  المهندس حيدر ابو بكر العطاس  وعلي ناصر محمد ناصر في العاصمة المصرية القاهرة ومجموعة لجنة الحوار الجنوبي تدعمها وتقف خلفها دولة قطر الشقيقة في محاولة منها لجمع أكبر عدد من قيادات الجنوب السابقة في اللقاء والخروج بقيادة موحدة تمثل الجنوب في مؤتمر الحوار القادم في العاصمة صنعاء .

 وكان الرئيس علي ناصر محمد قد التقى قبل أيام في بيروت السفير القطري في لبنان السيد / سعد علي هلال المهندي ، ثم توجه بعدها إلى دولة الامارات العربية المتحدة .

إلى ذلك  التقى رئيس الوزراء اليمني السابق المهندس حيدر ابوبكر العطاس مع عدد من أبناء “جنوب اليمن” ومعه السيد عبدالرجمن الجفري رئيس حزب ربطة أبناء اليمن في مدينة جدة بمشايخ وسياسيين جنوبيين مقيمين في العربية السعودية في محاولة منه أقناعهم بالتوجه إلى القاهرة لعقد اللقاء الجنوبي بأسرع وقت كما هو مطلوب منهم وإنجازه في الايام القادمة حتى يعطي الضوء الاخضر للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي للإعلان عن موعد انعقاد مؤتمر الحوار اليمني الذي تأجل مرات عديدة بسب تخلف الجانب الجنوبي عن المشاركة، وكان السيد “العطاس” قد أعترف قبل أيام في لقاء صحفي أنه على تواصل مع الرئيس اليمني هادي .

وعلى صعيد متصل أعلن الرئيس الجنوبي(نائب رئيس اليمن الاسبق ) المنادي بالانفصال رفضة لأي لقاءات ومؤتمرات لا تكون على أساس التحرير والاستقلال ويحب التحضير لها بشكل جيد وبمشاركة من قبل جميع أبناء الجنوب

عاجل للنشر : فيما يعقدون اجتماع عاجل بجده :قيادي جنوبي يتهم “العطاس والجفري وناصر” بمحاولة احتواء الجنوب بأنفسهم وقيادته إلى المجهول ،وزير دفاع سابق يصف اجتماعاتهم بالكذب.
جده (خاص ) قالت مصادر خاصة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية أن اجتماعاً عاجلاً يتم في هذه اللحظات في منزل رئيس رابطة أبناء اليمن السيد عبدالرحمن الحفري بمدينة جده السعودية  و بحضور رئيس وزراء اليمن الاسبق المهندس حيدر أبوبكر العطاس  وذلك لتدارك أسباب  فشل الدعوة  لاجتماعهم الذي كان مقرراً أن يعقد نهاية الشهر الجاري  بالعاصمة المصرية القاهرة  في لقاء كان مقرراً أن يجمع “ناصر والعطاس والجفري ” والمكتب السياسي للحزب الاشتراكي في القاهرة نهاية الشهر وسينظم أليهم كل من عضو المكتب السياسي  ومسؤول الاشتراكي بالجنوب علي منصرمحمد والقيادي “عبدالمجيد وحدين” رئيس الاشتراكي بحضرموت ومحمد حيدرة مسدوس وسليمان ناصر مسعود  وصالح عبيد احمد غيرهم من قيادات المكتب السياسي واللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني بالإضافة إلى محسن بن فريد مع تطعيم بسيط من قيادات الماضي بعيد عن الثورة الجنوبية قياداتها الفاعلة على الميدان بغرض أستثمار المهرجانات المليونية لعقد لقاءات ومؤتمرات وكأنها تمثل شعب الجنوب بطيف واحد.

مصدر قيادي كبير رفض حضور اجتماع اليوم بجده قال “بعد فشلهم بعمل لقاء قادم في القاهرة أخر الشهر – عادوا من جديد لأعداد طبخه أخرى وهولاء مستعدين أن يضيفوا أسماء جديدة للقاء قادم وبدلاً عن أربعة من الشباب يكونوا ثمانية “

مضيفاً بالقول ” أنها نفس الوجوه ونفس المطبخ والمخرج دائماً وأحد يوزع الادوار ويعطي من يشاء تقمص أي دور إلى حين ، وأهم شيء احتواء الجنوب بأنفسهم وقيادته إلى المجهول لا يهمهم أستقلال ولا تحرير ولا وطن ، وألاهم مصلحة ومنصب حتى في بلاد “واق الواق” حد وصف المصدر .”

وقال ” الان  سوف يقومون بجر “باعوم” وأولاده من جديد إلى أي لقاء ومحاولات مستميتة لحضور “البيض” وكما قال  لنا في لقاءات سابقه أحد عباقرتهم السياسية نأتي “بالبيض” إلى لقاء ومؤتمر ونرفع السقف الذي يريده “البيض” لأيهم أهم شيء أن نكون الاغلبية وأصحاب القرار وبعدها يمكننا أن نجد وندرس كل الطرق والمسارات التي يختارها لنا العالم والاقليم ومنها فيدرالية أو غيرها من الاشكال”

إلى ذلك وبينما رفض ويرفض حضور اللقاء كل من الرئيس البيض والشيخ النقيب والسلطان القعيطي والشيخ بن عجرومة وحركة تاج والشخصيات المستقلة والشباب الجنوبي وكان

أخرها انضمامه إلى فريق الرفض  هو العميد صالح عبيد احمد”وزير دفاع سابق” حيث قال” هرمنا من كذبهم واجتماعاتهم التي لا تؤدي ألا إلى المزيد من التفرقة بين أبناء الجنوب”.

الرئيس اليمني السابق “صالح” يتفق مع الرئيس “ناصر” على تمويل لقاء القاهرة نهاية الشهر الجاري

بيروت “خاص ” -كشف مصدر مقرب التقى بالرئيس الجنوبي الاسبق بعلي ناصر محمد بالعاصمة  اللبنانية بيروت معبراً عن امتعاضه ورفضة أن يكون الداعم للقاء القيادات الجنوبية في القاهرة نهاية الشهر الجاري هو الرئيس اليمني الاسبق  علي عبدالله صالح

وقال المصدر الذي كان سيحضر اللقاء المزمع قريباً وفضل عدم ذكر اسمه بالقول ” الرئيس “ناصر” يعرف رايي جيداً وأنا أرفض حضور مثل  هكذا للقاءات تستمد التمويل  والمباركة من رجل الشر والمكر الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح ،وقلت للرئيس علي ناصر أن الجماهير التي رفعت صورته في ذكرى التصالح والتسامح في عدن يوم 13 يناير ستخرج غداً تلعنا أن تعاملنا وقبلنا أن نكون ورقه بيد “المخلوع”.

كاشفاً عن معلومات هامة أن هناك تواصل يومي بين الرئيسين علي ناصر وعلي صالح في الفترة الاخيرة وأن مندوب من صالح زار ” ناصر” في مقر اقامته الحالي ببيروت ، وجرى قبل أسبوعين من الأن ضم عمار ويحي و الرئيس علي ناصر في بيروت واتفقا على العمل والتعاون.

واضاف المصدر أن علي صالح أشاد بمواقف الرئيس علي ناصر وعاتبه في “مزحه بالقول” أنت السبب شوف هذا صاحبك الذي قلت نعمله نائب الرئيس واليوم رئيس بفضلي وفضلك كيف يتصرف وبيقود البلاد للهاوية”.

الجدير ذكره أن الرئيس عبدربه منصور كان محسوباً على الرئيس السابق علي ناصر ولكنه منذ أن تولي الرئاسة في اليمن لم يعد يولي أي اهتمام للرئيس علي ناصر بل يعتبره عامل معرقل وطامح بالسلطة في العام 2014 بعد انتهاء الفترة الانتقالية.

هذا ومن المتوقع أن يلتقي عدد من قيادات الاشتراكي في العاصمة المصرية نهاية الشهر الحالي بينما رفض نائب الرئيس اليمني الاسبق علي سالم البيض الحضور حسب لقاءه التلفزيوني مع قناة عدن لايف التي يملكها في بيروت  والتي طرح فيها عدد من الشروط لأي لقاء قادم. وفي حوار هاتفي مع الجزيرة نت قال الرئيس الجنوبي علي سالم البيض أننا نرفض المشاركة في الحوار اليمني في صنعاء ,وجدد الرئيس البيض الدعوة الى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة”

ويرى مراقبون أن التحالفات الجديدة بين الرئيسان علي ناصر وعلي عبدالله تأتي لإجهاض وعرقلة عمل الرئيس عبدربه هادي تحت مسمى تلاقي المصالح.

أخبار ذات صله