fbpx
اختتام فعاليات بطولة الشطرنج التنشيطية لفتيات محافظات لحج وعدن وأبين
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص.
حضر الأخ خالد صالح حسن وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة والاخ وجدان الشعيبي مدير مكتب معالي وزير الشباب والرياضة حفل اختتام فعالية البطولة التنسيقية لفتيات المدارس التي اقيمت صباح اليوم بمجمع السعيد التربوي للبنات بصبر مديرية تبن والتي نظمها مكتب التربية والتعليم محافظة لحج بمشاركة مكتبي التربية والتعليم في عدن وأبين.
وفي حفل الافتتاح القى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم محافظة لحج كلمة رحب من خلالها بالمشاركين من مكتبي التربية والتعليم لكل من عدن وأبين.. وقال.. اليوم نفتتح بطولة الشطرنج التنسيقية لفتيات مدارسنا في كل من لحج وعدن وأبين ضمن برامج مشتركة بين المحافظات والتي ستشمل مستقبلا العابا ومسابقات أخرى وبقية المحافظات.. مكتب التربية والتعليم لحج يحرص جدا على تبادل الخبرات بيننا وبقية المحافظات.. وبدأنا بلعبة الشطرنج لفتيات مدارسنا وهي أول مسابقة تقام بين المحافظات ينظمها مكتب التربية والتعليم لحج ممثلا بإدارة الانشطة المدرسة المتميزة برآسة الشاب محمد عبده البرحي الذي نوجه له كل الشكر والتقدير على كل الجهود التي يقوم بها واضاف.. بالأمس القريب كانت هناك مشاركة فاعلة لمنتخبات محافظات عدن ولحج والضالع وأبين في لعبة كرة القدم وكانت مسابقة حصد فيها منتخب مكتب التربية والتعليم لحج رغم صغر سنهم إلا إنهم نالوا الفريق المثالي ..
واختتم كلمته قائلا.. نحن سعدا جدا بتواجد ممثلي مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات المشاركة ممثلا بمدراء ادارات الانشطة المدرسية وكذلك ببناتنا اللاعبات.. متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.
كما القى الاخ سمير عبدالسلام دبأ نائب مدير مكتب الشباب والرياضة لحج.. كلمة ..شكر من خلالها مدير مكتب التربية والتعليم لحج على تبنيه مثل هكذا مسابقات ومشاركة لمحافظات أخرى لكسب الخبرات فيما بين المتسابقين.. وعبر عن ارتياحه لمستوى الشراكة الفعلية مابين مكتبي التربية والتعليم والشباب والرياضة في دعم الانشطة الرياضية المتنوعة التي تنفذها ادارة الانشطة بمكتب التربية والتعليم لحج.. منوها إن هذه المسابقة تعد بادرة إيجابية يتبناها مكتب التربية والتعليم لحج افتقدناها منذ عقود.
من جانبه القى الاخ خالد هيثم مدير ادارة الانشطة بمكتب التربية والتعليم محافظة عدن كلمة نيابة عن المشاركين مقدما كل الشكر والتقدير لمكتب التربية والتعليم محافظة لحج على إقامة مثل هذه المسابقات.. وقال.. رحبنا مباشرة دون تردد للمشاركة في هذه المسابقة كونها للفتيات وأيضا في محافظة عزيزة علينا وتشهد نشاطا رياضيا ومسابقات متنوعة قلما نجدها في محافظات أخرى.. واضاف قائلا.. لايهم من الفائز بهذه المسابقة فكلنا فائزون بل أن مكتب التربية والتعليم لحج هو الفائز الأول كونه بادر ونظم مسابقة لعدة محافظات.. واختتم حديثه.. بالقول.. سيكتسب فتياتنا خبرات وعلاقات طيبة مع زميلاتهن من لحج وأبين ونحن سعداء بوجودنا معكم واتمنى ان تستمر مثل هكذا مسابقات في مختلف الألعاب الرياضية والمسابقاتية.
بعد ذلك قام الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم محافظة لحج ومدراء إدارات الانشطة المدرسية ورؤساء اتحادات الشطرنج بالمحافظات الثلاث المشاركة بالبطولة بقص الشريط وقام بالنقلة الأولى إيذانا ببدء المسابقة.
 وشاركت اربع فتيات من كل محافظة يمثلن التعليم الأساسي والتعليم الثانوي في المحافظات الثلاث حيث مثل لحج اللاعبات سحاب محمد صالح حمود واشجان سعيد ناصر العولقي وابرار ياسر فضل محمد وآيه أمير فضل عبدالله ومثل عدن اللاعبات مريم صالح وغدير احمد وعاليه جلال ولما لؤي احمد قائد ومثل أبين اللاعبات أماني احمد صالح العوش وخيريه خالد مجمل هبه ونعمه علي ربيح وتقى عبدالله حسن الهلي.
واسفرت النتائج في جولاتها الثلاث عن فوز مستحق للاعبات عدن بأربع نقاط وتعادل كل من لاعبات لحج وأبين بنقطة واحدة للفريقين.. وبعد كسر التعادل بإجراء مباراة لايتعدى زمنها خمس الى ست دقائق بين لاعبتين من لحج وأبين توج فريق أبين بالمركز الثاني وفريق لحج بالمركز الثالث.
وفي ختام البطولة قام الأخ خالد صالح وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع الرياضة الذي وصل حينها بتوزيع الشهادات التكريمية للمشاركين في البطولة التنسيقية للعبة الشطرنج لفتيات المدارس الأولى التي نظمها مكتب التربية والتعليم لحج ومن ثم تسليم كأس المركز الثالث لفريق لحج وكأس المركز الثاني افريق أبين وكأس البطولة لفريق عدن.
تجدر الإشارة إن هذه البطولة شهدت حضور للجنة الوطنية للمرأة تمثل بالاخت خلود محمد القديري رئيس اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة أبين. ومشاركة أصغر لاعبة من عدن هي التلميذة لما لؤي احمد قائد في الصف الرابع الأساسي من مدرسة فاطمة الزهراء بمديرية المعلا..
حضر البطولة كل من الاخ وجدان الشعيبي مدير مكتب معالي وزير الشباب والرياضة والاخ حسين السقاف مدير ادارة الانشطة بوزارة الشباب والرياضة والأخ رائد محمد ناصر مدير مكتب الشباب والرياضة لحج والأخ طارق سعيد البان رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية والتعليم لحج والأخ عبدالله شمل مدير إدارة التربية والتعليم الحوطه والأخ محفوظ الكيله مدير إدارة التربية والتعليم تبن والاخوة محمد عبده البرحي وخالد هيثم ووديع ناشر سيف وصقر مهدي العمري وعلاء حمود صالح وباسل احمد عبدالله مدراء ادارات الانشطة المدرسية ورؤساء، فروع اتحادات الشطرنج بالمحافظات لحج وعدن وأبين على التوالي.. وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء، الأقسام ومدراء ومديرات المدارس بمكتب التربية والتعليم لحج.
حكم البطولة كل من فادي بجاش علي وعلي إبراهيم.
علما ان البطولة أقيمت تحت رعاية مستوصف صبر التخصصي ..
* الإعلام التربوي : عدنان سعيد.
أخبار ذات صله