fbpx
انتقالي لحج ينعي المناضل احمد سعد الحوشبي
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج:

نعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وفاة المناضل الاكتوبري  احمد سعد الحوشبي.

وبعثت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج برقية عزاء ومواساة الى اسرة الفقيد احمد سعد داحي الحوشبي الذي وفاه الأجل في م.الملاح عن عمرا ناهز الثمانون عاما ‘ ويعد احمد سعد الحوشبي احد كبار مناضلي ثورة 14 اكتوبر المجيدة 1963 م.

وكان  الفقيد يلقب بأسد جبهة الحواشب الغربية نظرا لشجاعته في مقاومة الاحتلال في جبهات الحواشب الغربية وعلى امتداد وادي بله .

نص بيان القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج في نعي فقيد الوطن الجنوبي المناضل احمد سعد الحوشبي . السبت 19 يناير 2019 م.
*بسم الله الرحمن الرحيم*

*قال تعالى ( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم*

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعي القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج  وفاة الفقيد المناضل احمد سعد داحي الحوشبي الذي وفاه الأجل في مسقط رأسه مديرية الملاح ردفان عن عمر ناهز ثمانون عاما ‘ قضاها مناضلا منذ ريعان شبابه في جبال وسهول ووديان جبهة الحواشب الغربية والشرقية وعلى امتداد وادي بله ضد الاحتلال البريطاني ابان ثورة 14 اكتوبر المجيدة 1963 م. حتى لقب ) بأسد جبهة الحواشب( نتيجة لشجاعته واستبساله في مواجهة قوات الاحتلال ‘ وقد تعرض اثناء هذه المرحلة بالاصابة بعدة جروح ‘ لكنها لم تعجزه عن مواصلة الكفاح المسلح حتى تحقيق الاستقلال الوطني  في  30 نوفمبر 1967 م.

نعم رحل احمد سعد الحوشبي آخر الذئاب الحمر الردفانية ‘ بعد ان صال وجال على هذه الارض مناضلا جسورا ومدافعا عن كرامة هذه الارض وعزتها‘ وبعد ان خلف تاريخا نضاليا كبيرا ضل شاهدا عن عزة وكرامة هذه الامة.

وبهذا المصاب الجلل فأن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج إذ تعزي نفسها .فإنها تبعث اسمى آيات التعازي لاولاد واسرة واقارب الفقيد المناضل احمد سعد الحوشبي راجية من المولى تبارك وتعالى ان يتغمده بواسع رحمته وان يلهمهم جميعا الصبر والسلوان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

. *صادر عن/ القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج.
.د.فضل هماش ..

*اعلام المجلس

أخبار ذات صله