fbpx
مدرسة لبوزه بالحبيلين مابين ازدحام الطلاب وقلة الإمكانات
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص.
مدرسة الشهيد لبوزه بمديرية الحبيلين محافظة لحج تعد من المدارس التي لها تاريخ في النهضة التعليمية في المنطقة.. منذ بنائها في السبعينات كمدرسة أساسية اصبح من الضرورة ان يتم توسعتها لتستوعب الطلاب من مختلف القرى.. فكان ذلك في العام 1980م بتمويل من دولة الكويت فتم تحويلها لمدرسة للتعليم الثانوي.
حينما تلج قدميك بوابة المدرسة تظن انها خالية من الحياة.. فالكل منشغل بالحصص الدرسية والمعلمون الباقون في غرفتهم منهمكون في مراجعة وتدقيق كراريس طلابهم.
الاستاذ جميل مهدي المسعودي مدير المدرسة بعد ان رحب بنا.. قال.. المدرسة مزدحمة بالطلاب.. عدد طلاب الصف الاول الثانوي 450( ست شعب) والصف الثاني الثانوي العلمي شعبتين 245 طالب والصف الثاني، الثانوي ادبي  شعبة واحدة ( 55)ولدينا 140 طالب في الصف الثالث الثانوي(شعبتين). وأمام هذه الكثافة من الطلاب في المدرسة نجد انفسنا مرغمين على التعامل بقدر مانستطيع طالما والرغبة الكبيرة لدى الطالب في التعليم عالية.. وهو الذي نعتبره الرافد الأساسي في استمرار العملية التعليمية.
وحول سؤالنا له عن القسم الأدبي.. قال المسعودي.. طبعا هذا العام صف الثاني الثانوي القسم الأدبي مايقارب 55 طالب وهم الوحيدون في هذا القسم في المديرية.. وإن شاء الله نطمح ان يكون لنا مقعد في تكريم الأوائل على مستوى المحافظات بعد ان حجزنا مقعدنا في تكريم اوائل المديريات بالمحافظة خلال العام 1920/1919م.
وفيما يتعلق بالكتاب المدرسي.. أكد الاستاذ جميل مهدي المسعودي مدير مدرسة لبوزه للتعليم الثانوي.. ان الحصة التي نستلمها من ادارة التربية والتعليم بالمديرية غير كافية ولذلك نطالب بزيادة الكمية ..نظرا للأعداد الكبيرة من الطلاب.
وفيما يتعلق بالمواد الدراسية.. قال المسعودي.. الحمدلله جميع المواد الدراسية مغطاة ولا توجد مادة معلقة او متأخرة بما فيها المرحلة النهائية وذلك بفضل الجهود التي يبذلها الاستاذ مدير ادارة التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ عادل احمد حسن الذي عمل على دعمنا في استقرار العملية التعليمية في المدرسة.
وحول ضاهرة الغش.. تحدث الينا المسعودي وبثقة كبيرة مؤكدا ان ادارة المدرسة وكل المعلمين عملوا على محاربة هذه الظاهرة منذ سنوات والعام الماضي حينما اطلق الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم شعار عام خال من الغش كنا فخورين ان هناك من يشاطرنا هذا العمل.. ونحن نشعر ان وجود الزعوري في قيادة دفة التعليم بالمحافظة خطونا معه خطوات في ان نرتقي بالتعليم الى مراتب متقدمه.. وكذلك مانحضى به من اهتمام ومساندة من قبل ادارة التربية والتعليم بالمديرية ممثلا بالاستاذ عادل احمد حسن .
واختتم حديثه لنا بتوجيه رسالة لمكتب التربية والتعليم بضرورة توفير مختبرات علمية للمدرسة والعمل على إعادة ترميم المدرسة وضرورة التوسعة من خلال بناء صفوف اضافية..
تلك هي مدرسة لبوزه للتعليم الثانوي في مديرية الحبيلين.. ماشاهدناه من انضباط في حضور المعلمين وكذلك الطلاب وبالذات طلاب الصف الثالث الثانوي نشعر انه حينما تكون هناك ارادة وعزيمة من قبل ادارة المدرسة نشعر ان ابنائنا يسيرون بالطريق الصحيح.
*الاعلام التربوي : عدنان سعيد
أخبار ذات صله