fbpx
بحضور لجنة من المحافظة .. الحزام الأمني بلحج يتلف كمية أعشاب وعقاقير غير صالحة للإستخدام الطبي
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص.
أتلفت قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج، ظهر اليوم، وبحضور لجنة من ديوان محافظة لحج، كمية كبيرة من العقاقير والأعشاب الغير صالحة للإستخدام الطبي.
وتمت عملية الإتلاف في مقر قيادة قوات الحزام الأمني في المحافظة، تنفيذاً لقرار محافظ محافظة لحج اللواء “أحمد عبدالله التركي” بشأن تشكيل لجنة إتلاف الإعشاب (العقاقير الطبية) بعد تأكيد الفحص بإنها غير مصرّحة من الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية.
وأشرف على عملية الإتلاف قائد عمليات قوات الحزام الأمني بالمحافظة “ثابت العلوي”، وبحضور اللجنة المشكلة من المحافظة برئاسة مدير الشؤون القانونية بديوان محافظة لحج “جلال طنبح”، ومندوب مكتب الصحة والسكان في المحافظة “جلال المقطري”، ومندوب البحث الجنائي “منصور فضل”.
إلى ذلك أكد قائد العمليات “ثابت العلوي” بإن قوات الحزام الأمني ممثلة بالقائد “جلال الربيعي”، ستظل على يقظة تامة لسد منافذ التهريب، وتعاونها مع السلطات المحلية والأمنية والعسكرية لتنفيذ الأهداف المشتركة.
وقال “العلوي”: إن أهمية هذه النوعية من الضبطيات تكمن في أنها تحمي الإنسان في صحته، إذ أن هذه العقاقير والأدوية التي تدخل عن طريق التهريب من غير التصاريح المطلوبة من الجهات المخول لها بذلك، تشكل خطورة على صحة وجسد المواطن.
مشدداً على أهمية وجود دور رقابي في حماية المواطن في نفسه وصحته وممتلكاته.
وكانت نقطة تفتيش مصنع الحديد التابعة لقوات الحزام الأمني، والواقعة في منطقة الرجاع بمحافظة لحج قد ضبطت مؤخراً شحنة من الأعشاب والعقاقير الطبية المهربة قادمة من صنعاء، حيث كانت في طريقها إلى عدن قبل إيقافها، والتحقيق معها.
* المكتب الإعلامي
أخبار ذات صله