fbpx
المؤسسة الثقافية والعلمية  بالضالع  تكرم أوائل طلاب مدرسة المعفاري
شارك الخبر
في منتصف ذلك الظلام الوخيم الجاثم في كل زواياء من زواياء البلاد، وفي صحراء بعيدة قاحلة لن تجد فيها شربة ماء تروي عطشك، أو في أخر منعطف لهذه الحياة الصعيبة…ظهر لنا مصباحاً مشتعل موضحا لنا الطريق ومؤنساً لتلك الوحشة الموجعة…ظهر لنا غيثا يروي كل عطشان وينعش كل من أصابه الذبول، ويصح كل من أصابه السُبات.
اليوم ومن تحت قيعان جبل المعفاري الشاهقة جاء ذاك المصباح ينير الطريق لإولئك الطلاب المنتظرين ذاك المستقبل بفارغ الصبر… وكما سمعتم عن ما تصنعه المؤسسة الثقافية العلمية في تكريم أوائل مدارس المديرية ومدرسيها الأفاضل الذين تربينا وتعلمنا وخرجنا نكتب الحروف من بين أيديهم البيضاء جزاهم الله ألف خير.
اليوم تزين جبل عفار ورتداء قميصه الجميل محتفلاً بهذه الكرنفال الرائع الذي نظمته المؤسسة الثقافية والعلمية تحت إشراف رئيس المؤسسة الاستاذ عبده ناصر الأزرقي.
ولهذا  اليوم شأن كبير وسيبقى المعفاري مدوناً لهذه اليوم العريق… فقد جمع شمل كل أبناء المعفاري للإنشاد خلف ذاك الهدف السامي..
فعلا اليوم ارتقئ رواد العلم من الطلاب الأوائل بعلمهم وعرفوا مدى قيمته حين وجدوا من رفعهم في ذاك الأفق عاليا ، فعلا عرفوا إن هناك أعين تتابعهم وتقدر ظروفهم ومستعدة لمد يد العون لهم.
حفل تكريم هذه اليوم كان رائعا وراقيا بمعنى الكلمة فوجود اللجنة المنظمة شرف كبير جدا لجبل المعفاري وكل أبنائه بعد الإستماع لأيات من الذكر الحكيم أستمعنا لكلمة مدير المدرسة الإستاذ مسعد مثنى الذي أشار بالدور الكبير الذي تلعبه المؤسسة الثقافية في تشجيع العلم والتطلع نحو الأفضل.. وحث كل أبناءه الطلاب على الإجتهاد والمثابرة بالعلم والمعرفة لأنها تصنع الأمم حد تعبيره.
تلتها بعض الأناشيد التي سجع بها فرقه نموذجيه في فن الانشاد.. وأيضا تخلل الحفل بفقرات مسرحية وابيات شعريه أدهشت الجميع.
كما ألقيت كلمة رأيس مجلس الأباء التي القاها نائب المجلس صبري عبدالله صالح.. الذي أشاد بدور المعلمين في تعليم الأجيال وبكل ما تعنيه الكلمة… شاكرا المؤسسة على ما تقدمه من إنجاز تلو الإنجاز وعلى طريق الواقع.
أيضا القى رأيس المؤسسة كلمته التي أعطت حافزا كبيرا لكل الطلاب والمعلمين موضحا لهم الطريق الذي سوف يخطوه بعيدا عن كل المتاهات التي قد تذهب بنا إلى المهواه.
بعدها أجري تكريم الخمسة الطلاب الأوائل من كل فصل والمعلمين المبرزون في إنجاح العملية التعليمية وسيرها نحو الأمام دون أي معرقلات.
كما كرمت مدرسة المعفاري المؤسسة بشهادة تقديرية معربة عن الخطوة الجبارة التي تحققها المؤسسة.
أيضا في لفته طيبه تم تكريم الأستاذ أحمد محمد حسين على مجهوده الكبير الذي بذله طيلة فترة حياته التدريسيه.
كما بعث  اولياء امور خالص شكرهم وتقديرهم  للأستاذ عبده ناصر الأزرقي رئيس المؤسسة الثقافية والأستاذ عبدالله الحاج اللذان يبذلا قصار جهدهما في الإعداد والتخطيط و زيارة كل مدرسة على حده.
كما شكروا مدير مدرسة المعفاري على ما يقوم به من جهود؛ لرفع المستوى التعليمي في المدرسه.
والشكر كذلك موصول لكل  من نظم وساهم في إنجاح الحفل .
*من محمد الشرافي
أخبار ذات صله