fbpx
الإشتراكي يدين إغتيال القيادات العسكرية ويطالب الحكومة بكشف الجههة المنفذة للإغتيالات
شارك الخبر
الإشتراكي يدين إغتيال القيادات العسكرية ويطالب الحكومة بكشف الجههة المنفذة للإغتيالات

يافع نيوز – الاشتراكي نت

أدان الحزب الاشتراكي اليمني عمليات الاغتيال التي يتعرض لها ضباط الجيش والأمن مطالباً الجهات الحكومية بالتحقيق الجاد والسريع فيها لتحديد الجهات المتورطة فيها وتقديمها إلى العدالة.

وكان اغتيل أمس بامكلا صف ضابط برتبة مساعد أول في فرع جهاز الأمن السياسي(المخابرات) اليوم في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت ضمن سلسلة عمليات اغتيال تطال ضباطاً في الجيش والمخابرات.

واغتيل قائد عسكري برتبة عميد الثلاثاء الماضي في العاصمة صنعاء.

ولقي قائد محور ثمود العسكري العميد فضل محمد جابر الردفاني حتفه بعد أن أطلق مسلح على متن دراجة نارية النار عليه من مسدس أمام مقر وزارة الدفاع.

في السياق قتل مسلحون يستقلون دراجات نارية الثلاثاء الماضي نجل رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية السابق الذي اغتاله مسلحون قبل عام بنفس الطريقة.

وذكر موقع سبتمبر أن عبدالمجيد عوض العاجم (25 عاما) لقي حتفه برصاص مسلحين في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت قبل أيام .

وتشكل حوادث الاغتيال هذه أحدث موجة من الاغتيالات التي تستهدف ضباطاً في الجيش والمخابرات وينفذها مسلحون مجهولون يستقلون دراجات نارية في الغالب وبدأوا مؤخراً استخدام أسلحة كاتمة للصوت في قتل ضحاياهم.

ولم تضع السلطات الأمنية يدها إلى الآن على سر لهذه الهجمات المنظمة والجهات التي تقف وراءها.

وذهب عشرات من ضباط جهاز الأمن السياسي ضحايا لعمليات الاغتيال التي بدأت في استهدافهم قبل عامين انطلاقاً من المحافظات الجنوبية. ويعتقد أن تنظيم القاعدة اشترك في تنفيذ جزء منها.

 

أخبار ذات صله