fbpx
المهرة .. رئيس هيئة المصائد السمكية يشدد على أهمية الإحصائيات السمكية في لقاء بالقطاع الخاص
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – ناصر الساكت.
شدد رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة المهرة المهندس عبدالناصر عويض كلشات على أهمية الإحصائيات السمكية ودورها في بناء استراتيجيات القطاع السمكي ووضع الخطط للحفاظ على الثروة السمكية .
جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالمستثمرين في القطاع الخاص وأرباب مصانع الإنتاج بالمحافظة .
حيث ناقش اللقاء -الذي حضره نائب رئيس الهيئة الاستاذ مهدي حسان بلحاف – خطة الهيئة في تنظيم مواسم الاصطياد بالمحافظة
وتفعيل آلية لائحة الصيد التقليدي المحلية وضرورة الاهتمام بجودة المنتج السمكي وإمكانية ترميم مواقع الحراج وتنظيم عملية التسويق .
ودعا رئيس هيئة المصائد السمكية القطاع الخاص من مستثمرين و أرباب مصانع إنتاج وتعليب الأسماك التعاون  مع الهيئة في تنظيم العمل السمكي وضبط الجانب الإحصائي
بما يمكنها من وضع   يدها على الأرقام الحقيقية لكميات الأسماك المصطادة سنويا .
مشيرا أن ذلك لن يتأتى إلا ببذل الجهود وتكامل الأدوار وتجاوز السلبيات السابقة وتفعيل روح التعاون بين القطاع الخاص – وتحديدا مصانع الإنتاج – والدولة من خلال اتباع الإجراءات القانونية والحرص على عدم التعامل مع الموردين والمنتجين إلا بتصاريح رسمية .
وأبدى الحاضرون استعدادهم في هذا الجانب وقدموا بعض المقترحات والهموم والصعوبات التي تواجه المستثمرين في القطاع السمكي في ظل الأوضاع الاقتصادية  الصعبة التي يمر بها البلد بسبب الحرب .
وأكد رئيس الهيئة على إعطاء هذه الملاحظات الإهتمام الكبير ودراستها ضمن خططها الطموحة لتنظيم العمل السمكي وانتشاله من الوضع الحالي الصعب.
أخبار ذات صله