fbpx
نقابة المعلمين بحالمين تنظم وقفة احتجاجية أمام مكتب السلطة المحلية للمطالبة بحقوق ومستحقات المعلمين
شارك الخبر

يافع نيوز – حالمين – صبري عسكر.
نظمت النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين في مديرية حالمين وقفة احتجاجية صباح اليوم الاثنين الموافق 23 يوليو 2018م أمام مكتب السلطة المحلية الواقع في قطاع حبيل الريدة للتأكيد على تمسك المعلمين التربويين بمطالبهم المالية المشروعة وكذلك إستجابة للدعوة في البيان الصادر عن النقابة العامة في مديريات ومحافظات الجنوب للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي سينفذها المعلمون في مديرياتهم للمطالبة بحقوقهم بهيكل أجور يتلائم مع ظروفهم المعيشية
وتعتبر هذه الوقفة الاحتجاجية للنقابة في كافة مديريات الجنوب كمرحلة أولى ضمن البرنامج التصعيدي لانتزاع حقوق المعلمين. وحظيت هذه الوقفة الاحتجاجية تضامنا كبيرا من أولياء أمور الطلاب ومنظمات المجتمع المدني وكافة المواطنين الذين أكدوا بموقف ثابت وحازم إلى جانب المعلمين ونقابتهم الموقرة حتى تحقق تطلعاتهم.
وفي الوقفة الاحتجاجية للمعلمين التربويين بحالمين رفع المحتجون إعلام دولة الجنوب وشعارات عديدة تطالب بإستعادة كامل حقوقه ( يكفينا وعود  .. حقوق المعلم خط أحمر ) وطالبوا بضرورة هيكل الأجور والمرتبات التي لم تعد تتناسب مع ظروف المعلم والمعيشة الصعبة وحسم قضية التربويين المحالين للتقاعد والإفراج كل مايخص المعلم من علاوات سنوية وتسويات الدرجات وفق الاستراتيجية.
وفي تصريح.. للأمناء قال الناطق الرسمي للنقابة العامة للمعلمين الجنوبيين في الجنوب الأستاذ عبدالمجيد القاضي  .. نحن اليوم في وقفة احتجاجية بكافة مديريات الجنوب للمطالبة بحقوق المعلم وكل مايستحقه من هيكل للأجور وتسوية للدرجات الوظيفية وعلاوات سنوية أسوة بالقطاعات الأخرى وذلك لرفع كاهل المعاناة التعسفية الممنهجة ضدهم وخاصة في هذه الوضع المآساوي والتدهور الاقتصادي وانهيار العملة المحلية أمام الدولار والعملات الأجنبية .. وأضاف القاضي بأن التصعيد التربوي سيستمر وفق برنامج النقابة العامة ووصولا إلى موقع القرار وكل الخيارات أمام المعلم متاحة لإتخاذ الإجراءات اللازمة منها إعلان الإضراب بداية العام الدراسي الجديد 2018م 2019م
وفي ختام الوقفة الاحتجاجية للمعلمين وجهت النقابة العامة بحالمين بيان هام يوضح مطالبهم لمدير المديرية عبدالفتاح حيدرة وذلك للوقوف إلى جانبهم والتفاعل مع قضاياهم وتوصيل رسالتهم الإنسانية المشروعة إلى الجهات المختصة بالمحافظة لمعالجتها بأسرع وقت ممكن.
أخبار ذات صله