fbpx
هيئة مياه الريف تنفذ حملة لحصر الأضرار في مجال المياه والإصحاح البيئي بحوف جراء إعصار مكونو
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – ناصر الساكت .
أوضح مدير عام الهيئة العامة لمياه الريف بمحافظة المهرة م. يوسف أحمد بن محيسن بأنه تم تشكيل فريق مختص مزود بالإمكانيات اللازمة  للنزول إلى مديرية حوف بهدف الاطلاع على حجم  الأضرار التي لحقت بقطاع المياه والإصحاح البيئي جراء إعصار (مكونو) والرفع بها إلى السلطة المحلية لمعالجتها والمنظمات المانحة .
مشيرا إلى أنه تم توزيع حقائب صحية عبارة عن منظفات (صوبين) سلل حجم كبير  مع كميات  صابون (الجسم) بالإضافة  إلى مادة (الكلور) لتعقيم المياه بتمويل من منظمة اليونيسف .
وأضاف (  كما تم الرفع بالاحتياجات الضرورية  من خزانات حفظ المياه  (فيبرقلاس) حيث إن العاصفة اقتلعت  الخزانات ولم تعد صالحة للاستخدام مع  العلم أن المياه مقطوعة عن مديرية حوف ).
 وناشد بن محيسن  السلطة المحلية الإسراع في معالجة الأضرار التي لحقت بالشبكة وتوفير المياه للسكان , وقد رفعنا بالأضرار للجهات االممولة كمنظمة اليونيسف والهيئة العامة لمياة الريف سعيا لتوفير مختلف الخدمات التي تأثرت من الإعصار بشكل كبير  ونعتبر حوف منطقة منكوبة , كما رفعنا بالاحتياجات من خزانات وأنابيب وغيرها الخدمات الضرورية .
معبر على شكره الجزيل لمحافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت الذي كان لدعمه واهتمامه ومتابعته دور كبير في إتمام مهمتنا بنجاح فقد سهل أمامنا كثير من الصعاب .
يذكر أن الحملة تعرضت لمشاكل مناخية وهي في طريقها إلى حوف فقد أدت الأمطار الغزيرة والسيول إلى حجز إحدى السيارات وطاقمها في دمقوت لساعات طويلة .
أخبار ذات صله