fbpx
مجلس وزراء الإعلام العرب يختار الرياض عاصمة للإعلام العربي
شارك الخبر

 

يافع نيوز- متابعات

قرر مجلس «وزراء الإعلام العرب» اختيار مدينة الرياض كعاصمة للإعلام العربي لعام 2018 – 2019. وأصدر المجلس، قراره في ختام أعمال دورته الـ49. التي عقدت أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، برئاسة الجزائر، بناء على مذكرة العرض المقدمة من الأمانة العامة للجامعة.

وشدد المجلس على «تبني القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي، وذلك بالتوازي مع اختيار عاصمة عربية سنويا، وطلب المجلس من اتحاد إذاعات الدول العربية، التعاون والتنسيق مع وكالات الأنباء العربية والفضائيات العربية لتوحيد البث الزمني المباشر لفعالية الاحتفال بالرياض كعاصمة للإعلام العربي».

ومن جهته أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ضرورة أن «يقوم الإعلام العربي بإظهار الوجه المعتدل الوسطي للحضارة العربية وأن ينأى بنفسه عن نشر الطائفية والكراهية».

وقال أبو الغيط في كلمته التي ألقتها نيابة عنه السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد إن «هذه الدورة تنعقد في ظل تحديات كبيرة تواجه المنطقة العربية، أبرزها الاضطرابات السياسية والتدخلات الأجنبية والتحديات الاقتصادية».

وقال: «نريد إعلاما ينقل الواقع بلا انحياز، وتنهض به الأمة التي أنهكتها الصراعات»، ومشيراً إلى «الخطة الإعلامية بشأن القدس المطروحة على مجلس وزراء الإعلام التي تهدف للتصدي القرار الأميركي الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال».

وأكد أن «القضية الفلسطينية تظل هي القضية المركزية لكل العرب، وخير دليل هو أن القمة العربية الأخيرة في (الظهران) بالسعودية حملت اسم (قمة القدس)».

من جهته دعا وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عواد العواد رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب «المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم وموحد تجاه إيران وأعمالها العدائية المزعزعة لاستقرار المنطقة، ودعمها للجماعات الإرهابية التي هددت الأمن ونشرت الفوضى في المنطقة العربية وساهمت في ارتكاب أبشع الجرائم من قتل وتشريد للملايين من الأبرياء».

 

 

أخبار ذات صله