fbpx
التحالف يدمر منصّات «الباليستي» الحوثي في صعدة
شارك الخبر
التحالف يدمر منصّات «الباليستي» الحوثي في صعدة

يافع نيوز – البيان:

دمر التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن مقرات عسكرية ومنصات إطلاق صواريخ الباليستي لميليشيا الحوثي الإيرانية في محافظة صعدة، في وقت حررت قوات الشرعية ثلاثة جبال استراتيجية في المنطقة الادارية بين تعز ولحج، كما اقتحمت مواقع تسيطر عليها الميليشيا في جبهة المصلوب بمحافظة الجوف.

وشنت مقاتلات التحالف العربي 13 غارة جوية على مواقع متفرقة من محافظة صعدة تابعة للميليشيا الحوثية. وأفادت مصادر عسكرية أن مقاتلات التحالف شنت غارتين استهدفتا مقرات عسكرية تابعة للحوثيين في منطقة المحرام بمديرية الصفراء، كما نفذت غارة جوية على معسكر الجمهورية بالمدينة في ذات المحافظة.

وذكرت مصادر عسكرية أن مقاتلات التحالف استهدفت بسلسلة غارات مواقع عسكرية للميليشيا في مديرية حرف سفيان بأطراف محافظة عمران مع محافظة صعدة وهي المواقع التي حددت كمنطلق للصواريخ الباليستية نحو المملكة العربية السعودية.

وطبقا لهذه المصادر فإن مقاتلات التحالف نفذت غارات مماثلة استهدفت مواقع الميليشيا في ضواحي مدينة صعدة، حيث يوجد موقع آخر لإطلاق الصواريخ الباليستية، كما طال القصف مواقع الميليشيا في مديريات باقم، وكتاف، ورازح، والبقع، ومجز، والصفراء.

وحسب المصادر فإن الغارات أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيا الحوثية، علاوة على تدمير آليات قتالية ثقيلة.

إلى ذلك، واصلت قوات الجيش الوطني التقدم نحو تعز من محافظة لحج بإسناد من مقاتلات التحالف العربي وحررت مواقع جديدة شمالي محافظة لحج. وذكرت مصادر عسكرية أن معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش والمقاومة مع ميليشيا الحوثي في منطقة كرش تمكنت خلالها من السيطرة الكاملة على جبال شيفان، ومكسرى، والسحي.

في الأثناء، قتل ثمانية من مسلحي الحوثي في عملية نوعية للجيش الوطني في محافظة الجوف.
دور التحالف
من جهة أخرى، أشاد قائد المنطقة الرابعة في الجيش اليمني اللواء فضل حسن بالجهود الكبيرة التي تبذلها دول التحالف العربي وعلى رأسها دولة الإمارات في دعم قوات الجيش الوطني والمقاومة لتحرير ما تبقى من محافظات يمنية تحت سيطرة ميليشيا الحوثي.

جاء ذلك أثناء تفقده المواقع الأمامية في جبهة الشريجة جنوب محافظة تعز، وخلال الزيارة أثنى اللواء فضل حسن على المقاتلين في جبهة الشريجة وهنأهم بالانتصارات التي حققوها مؤخراً. وأدلى بتصريح شرح فيه طبيعة المعركة مع الانقلابيين التي استمرت لأيام تمكن فيها أبطال الجيش والمقاومة الجنوبية من سحق الميليشيا وطردهم من منطقة الحويمي وصولاً إلى الشريجة.

أخبار ذات صله