fbpx
افتتحت مخيم للتضامن.. قبائل الصبيحة تتهم الشرعية بالتخاذل ورفع الحصانة عن وزير الدفاع اللواء الصبيحي
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص :

استنكرت قبائل وابناء الصبيحة السلوك المتخاذل للشرعية تجاه الاسير اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع.

جاء ذلك خلال احتشاد قبلي كبير مساء اليوم من قبل وجهاء ومشايخ قبيلة الصبيحة في خور عميرة بمنزل وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي الأسير في سجون الحوثيين.

وقالت مصادر قبلية ان الاحتشاد يأتي لتوصيل رسالة  تذكر الشرعية بالأسير البطل محمود الصبيحي ورفاقه على أنه مازال بسجون المليشيات الحوثية للعام الثالث واستنكار  للدور السلبي تجاهه بحسب قول الحاضرين.

كما ياتي عقب تداول خبر تكليف قائم بأعمال وزير الدفاع وهذا مؤشر واضح لسحب الحصانة الدبلوماسية من اللواء محمود الصبيحي ونسيان لدوره البطولي في بداية الحرب ضد هذه المليشيات.

واستنكر الحاضرون ما تداول في وسائل إعلامية رسمية خبر تعيين اللواء المقدشي قائماً بأعمال وزير الدفاع في الوقت الذي كان ينتظر فيه الناس ممارسة الضغط اللازم على الحوثي من أجل الإفراج عن رمز الشجاعة اللواء محمود الصبيحي وليس تعيين قائماً بأعماله تمهيداً لنسيانه وليس ببعيد ان يكون ذلك مقدمة لتغييره.

ويعتبر هذا  الاحتشاد  نوع من الاحتجاج على الدور السلبي لحكومة الشرعية تجاه قضية الأسرى وعلي رأسهم اللواء الصبيحي ومطالبتها ببذل الكثير من أجل إطلاقه هو ورفاقه الأبطال.

وناشد الحاضرون الرئيس عبدربه منصور هادي و دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ومنظمات الأمم المتحدة وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية بالضغط على مليشيات الحوثي بالإفراج عن وزير الدفاع محمود الصبيحي وكل الأسرى المخفيين في سجون المليشيات.

أخبار ذات صله