محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الجيش المصري يواصل الضربات الجوية بسيناء ويطارد المتطرفين في الواحات

يافع نيوز- متابعات

قال الجيش المصري إنه «واصل أمس تنفيذ عملية عسكرية واسعة تشارك فيها القوات الجوية والبحرية وقوات حرس الحدود والشرطة ضد الإرهابيين». ونشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية فيديو، وهو عبارة عن رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي للمصريين، قال فيها: «أنتم تخوضون معركة هي أنبل وأشرف معركة على الإطلاق». واستعرض الفيديو تكليف الرئيس لقوات الجيش والشرطة بالقيام بعملية عسكرية وأمنية لمجابهة الإرهاب.

وبدأت العملية الشاملة «سيناء 2018» صباح أول من أمس (الجمعة) قبل أسابيع من انتهاء مهلة ثلاثة أشهر حددها السيسي في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي لتأمين محافظة شمال سيناء، وتنقضي المهلة آخر الشهر الحالي.

وأكد العقيد تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، أن القوات الجوية واصلت على مدار الليلة قبل الماضية تنفيذ العديد من الضربات الجوية المركزة ضد التجمعات والبؤر الإرهابية التي تم رصدها مسبقا بشمال ووسط سيناء، وقد استهدفت مخازن تكديس الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة ومناطق الدعم اللوجيستي.
مضيفاً في بيان له أمس: قامت القوات المنفذة مدعومة بالقوات الخاصة وقوات حرس الحدود بالتعاون مع الشرطة بتنفيذ عدة مداهمات على مختلف المحاور داخل المدن بشمال ووسط سيناء لمطاردة العناصر الهاربة والقضاء عليها واستكمال تدمير الأهداف التابعة للعناصر الإرهابية.

وأوضح المتحدث العسكري أن عناصر من القوات الخاصة البحرية تقوم بتنفيذ أعمال التأمين لساحل البحر من رفح وحتى غرب العريش، لقطع طرق الإمداد للعناصر الإرهابية، مع الاستمرار في حماية الأهداف الاقتصادية بالبحر بالتزامن مع أعمال التمشيط بطول الساحل لتضييق الحصار على العناصر الإرهابية ومنعها من الهروب عبر الساحل، ومرور الدوريات البحرية لتأمين منطقة الساحل الممتد من مرسى مطروح حتى مدينة السلوم، والتعاون مع قوات حرس الحدود لتأمين المناطق الحدودية على الاتجاه الغربي والجنوبي… إضافة إلى قيام قوات الشرطة بحملات تمشيط أمني بكل المناطق السكنية بشمال ووسط سيناء، ونشر الكمائن على امتداد الطرق المؤدية إلى الكباري والمعديات شرق القناة، بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة.

مضيفاً: كما تقوم عناصر حرس الحدود بالتعاون مع عناصر تأمين المجرى الملاحي بتنفيذ مهامها حفاظاً على سلامة الملاحة بقناة السويس ومنع العناصر الإرهابية من الهروب أو التسلل داخل البلاد… كما تقوم القوات بتنفيذ أعمال الحماية والتأمين للحدود، وخاصة الحدود الغربية لمنع أي محاولات للتسلل مع تنفيذ استطلاع ومتابعة ومطاردة للعناصر الإرهابية في منطقة الواحات والظهير الصحراوي لمحافظات الجنوب.

 

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
فيسبوك