fbpx
مدير مكتب تربية بلحج : عقدين من سياسة التجهيل اورثتنا تركة ثقيلة ونسعى لإحداث نقلة نوعية في العمل التربوي
شارك الخبر


يافع نيوز – لحج – خاص.

قال مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة لحج الدكتور / محمد حسن الزعوري إن التركة ثقيلة ومكتب التربية والتعليم كغيرة عانا كثيراً وقد نقول عقدين من الزمن تحت سياسة ممنهجة على أرضنا وشعبنا الجنوبي يعاني من سياسة التجهيل للأجيال الناشئة التي مارستها قوى الظلال والاحتلال.

وأضاف : كانت الحرب الأخيرة هي راس السنام للعمليات الممنهجة لكن في المرحلة الراهنة التي نعيشها ما بعد الحرب اعتقد ان الوضع بدأ يتغير نوعاً ما عقب سيطرة القوات الجنوبية على مفاصل الدولة في الجنوب .

وأشار : نحن في مكتب التربية والتعليم في محافظة لحج وضعنا توجهات جديدة لقيادة التربية والتعليم ،سعينا من خلالها إحداث نقلة نوعية جديدة للعمل التربوي وإحداث تغيرات جذرية شاملة نستطيع من خلالها تجاوز العثرات التي وضعت سابقاً من قبل دولة الاحتلال على المحافظة مروراً بالحرب وصولاً إلى من نحن به اليوم .

وأردف :- انا على ما أرى أننا نحقق نوعاً ما تقدم ملموس ونشاهد تطور في التعليم ونوع من الجدية بدأت تظهر في المديريات ، وإدارات بدأت تلتزم بالعمل التعليمي ،لولا أن هناك قصور نعاني منه وهي ليست من جانبنا .

وأشار :- هناك نقص كثير من المستلزمات، ينقصنا الكتاب المدرسي والمبنى المدرسي وهناك كثافة طلابية غير مسبوقة ،والجانب الآخر هو نزوح البشر من المحافظات المجاورة أو الآتية من تعز اليمنية ،وبالتالي أصبحت مدارسنا تعاني من هذه الأعداد في ظل عدم وجود بُنى تحتية .

حيث شكر المنظمات الداعمة للمجال التربوي ممثلة بمنظمة اليونيسف ومنظمة المجلس النرويجي لرعاية الأطفال والهيئة الكويتية والهلال الأحمر الإماراتي .
كما ننقل تحياتنا للأخ المحافظ اللواء أحمد عبدالله التركي الذي نلمس الان أنه يواصل المسيرة ويحقق تقدم على طريق سلفه السابق اللواء ناصر الخبجي.

أخبار ذات صله